الأفضل - Top

أفضل ألعاب اون لاين الـ mmorpg للحاسوب

السلام عليكم متابعينا الكرام، مقال اليوم موجه لعشاق ألعاب الفيديو  وتحديدا ألعاب اون لاين الـ mmorpg للحاسوب، بحيث سوف نستعرض أفضل الألعاب في هذا المجال.

أولا لنتعرف على معنى كلمة mmorpg والتي هي إختصار لـ Massively multiplayer online role-playing game
هي نوع من ألعاب تقمّص الأدوار حيث يجتمع فيها عدد هائل من اللاعبين ويتفاعلون فيما بينهم داخل عالم اللعبة الافتراضي.

حيث يؤدي كل لاعب دور شخصية افتراضية في عالم خيالي ويتحكم في الكثير من تصرفات هذه الشخصية, والفرق بين هذا النوع وألعاب تقمّص الأدوار العادية هو العدد الهائل من اللاعبين الذين يتشاركون نفس العالم، وأيضاً في كون أن عالم اللعبة الافتراضي ثابت الوجود ويبقى ويستمر تطوره حتى بعد أن يخرج اللاعب منه حيث أن هذه مكونات هذا العالم تتم استضافتها في العادة بواسطة الشركة الناشرة للعبة بعيداً عن جهاز اللاعب، فيقوم كل لاعب بتحميل ملف اللعبة على حاسوبه الشخصي للولوج إلى هذا العالم الإفتراضي.

والآن وبعد أن أخذنا فكرة عن نوعية هذه الألعاب، أترككم مع لائحة اخترناها لكم لبعض أفضل الألعاب التي نراها مميزة في هذا المجال:

الصحراء السوداء هي لعبة ذات عالم مفتوح تماما، وهي من تطوير الشركة الكورية بيرل أبيس (Pearl Abyss). تتميز لعبة الصحراء السوداء برسومات تشبه الحقيقة حيث تنبض بالحياة بشكل لا يصدق بفضل محرك “بلاك ديسيرت” الخاص بالشركة المطورة، والذي يتميز بالطقس الديناميكي الموسمي وتعاقب النهار والليل.

صدرت اللعبة لأول مرة بـ 9 فئات للعب. فلعبة  Black Desert تعطي للاعبين أفضل أدوات إنشاء متاحة حاليا. فالاعبون لديهم السيطرة الكاملة على أصغر تفاصيل الشخصيات حتى الشعر.

الصحراء السوداء تتميز أيضا بنظام قتال نشط، على غرار تلك الموجودة في لعبة “تيرا“. كما توفر العديد من قدرات اللعب، حيث تتيح للاعبين القدرة على القفز فوق العقبات وتسلق لأطول نقطة فوق المباني.

غير أن هذه اللعبة غير متوفرة بجميع البلدان للأسف.

متطلبات التشغيل
نظام التشغيل Windows 7 / Windows 8 / Windows 10
المعالج Intel Core I5
الذاكرة العشوائية 6GB
مساحة التخزين على الأقل 14GB
بطاقة الشاشة GTX 650 / GTX 550ti / Radeon HD 7770 / Radeon HD 6770

في لعبة Revelation Online ستدخل عالما واسعا وملونا، فشركة NetEase و My.com دهبت بعيدا في مجال ألعاب mmorpg مستوحية أعمالها من التصاميم الآسيوية.

سوف تقضي الكثير من وقتك في الهواء، سواء باستخدام أجنحتك أو بواسطة الكائنات الطائرة من أجل استكشاف العالم الواسع و المفتوح الموجود باللعبة وأيضا استكشاف المحتوى الكبير من الخيارات.

تقدم لعبة Revelation Online لكل لاعب شيء مميز. حيث توفر ست فئات وثلاثة أنماط تحكم متميزة، عليك أن تكون قادرا على اختيار الطريقة التي تود أن تلعب بها.

بالإضافة إلى العالم المفتوح و الواسع مليئ بالأشياء التي ستبحث عنها، وهناك الأبراج المحصنة لاستكشافها، كما ستحارب الزعماء الأسطوريين لهزيمتهم.

أو يمكنك اكتشاف قدراتك من خلال الصراع مع لاعبين أخرين، حيث أن اللعبة تسمح بنظام PVP (لاعب ضد لاعب) في العالم المفتوح أو ساحات القتال، أو في حصار القلعة الضخمة التي سيتم اختبار قدرة حلفائك فيها أيضا!

متطلبات التشغيل
نظام التشغيل Windows 7 / Windows 8 / Windows 10
المعالج Intel Pentium dual-core 2.4GHz
الذاكرة العشوائية 2GB
مساحة التخزين 30GB
بطاقة الشاشة GeForce 9500GT / GT610 or Intel HD4000

في لعبة السيف و الروح (Blade & Soul)، عليك أن تشارك في ملحمة فنون الدفاع عن النفس، ومكافحة الشر في كل منعطف مع مجموعة واسعة من القدرات البدنية و الروحية.

كل محارب سيحاول داخلها محاربة الشر، ولكن الفصيلتين لديهم وجهات نظر مختلفة حول كيفية القيام بهذه المهمة. ويعتقد نظام سيرولان أن النظام والإتحاد وحده سوف يسود، في حين أن التحالف القرمزي يضع إيمانه على الأفراد لمعرفة أفضل طريقة للقتال.

معظم الطبقات في لعبة السيف و الروح (Blade & Soul) لديها فنون الدفاع عن النفس التقليدية موجودة أصلا بهم، بدءا من الكونغ فو  العارية اليد إلى الراقصين بالسيوف.

فعلى اللاعبين إتقان مزيج من الهجمات الفردية والتي تحتاج إلى مجموعات للتمكن من الإطاحة بأعدائهم، في حين تجنب الهجمات القادمة بهدوء.

بالإضافة إلى المهام المنفردة، تقدم لعبة Blade & Soul تحديات الأبراج المحصنة الصعبة لمجموعات من أربعة أو ستة لاعبين. لأن مهاجمة الزعماء أكثر صعوبة وتحتاج المزيد من الصحة والطاقة، لهذا فالتحدي أكثر صعوبة بوجود عدد أقل من اللاعبين، ولكن يمكن الحصول على مكافآت أكبر.

حتى الاشارة إلى أن ولائك لفصيلة من الفصيلتين يجعل من الفصيلة الأخرى عدوا لك – وتجعلك عرضة للهجوم من الفصيلة الأخرى.

 

متطلبات التشغيل
نظام التشغيل Windows 7 / Windows 8 / Windows 10
المعالج Intel Dual Core / AMD Athlon 64X2
الذاكرة العشوائية 3GB
مساحة التخزين على الأقل 22GB
بطاقة الشاشة nVidia Geforce 8600GT / AMD Radeon HD4600

 

تزج نفسك في عالم رائع وتذهب في مغامرات كبرى في “بليس اون لاين”، بعد عدة سنوات من الإنجاز تطرح شركة Neowiz هذه اللعبة! لتوفر لك الاختيار من بين سبع أجناس وسبع فئات واختيار الجانب الخاص بك:

الإمبراطورية المقدسة الشمالية من هيرون أو الاتحاد الجنوبي من الأجناس المستقلة. فيمكنك تخصيص الطابع الخاص بك باستخدام نظام انشاء الشخصية بلعبة “بليس” والشروع في رحلة ملحمية خاصة بك!

يوفر عالم “بليس أون لاين” السلس إمكانيات مغامرة لا محدودة. يمكنك العثور على وحوش في البرية وترويضها ، وخوض تحديات الأبراج المحصنة الصعبة وقتال زعماء العالم مع الأصدقاء، أو الخوض في ذلك في نظام 100v100 حيث يتقاتل مجموعة من اللاعبين ضد مجموعة اخرى في مقابل القتال الفردي PVP. مهما كانت تفضيلاتك، ستجد أنه في عالم متنوع ونابض بالحياة من بليس!

متطلبات التشغيل
نظام التشغيل Windows 7 / Windows 8 / Windows 10
المعالج Intel Core I5
الذاكرة العشوائية 4GB
مساحة التخزين على الأقل 16GB
بطاقة الشاشة GeForce GTS 250 / GeForce GTX 560 / Radeon R7 240 2GB / Radeon HD 6950

أيون: هي لعبة حرة اللعب مذهلة حيث تمتلك قواك الخاصة وأجنحة واسعة لاستكشاف عالم سماوي من الجمال، كل ما عليك هو أخذ نفس والبدأ بمغامرة ملحمية.

وتتميز اللعبة بالصور المتطورة، وبيئات رائعة، وعالم خيال فريد من نوعه. شخصيتك تلعب دورا محوريا في مصير أتريا (Atreia)، حيث العدو ليس فقط فصيل لاعب آخر ولكن الشر القاتل القديم كذلك.

من خلال الاختيار بين اثنين من الفصائل، الأسموديين أو إليوس، وإنقاذ شعبكم من الشر القديم الذي يهدد بتدمير كل شيء في طريقه. أكثر من 2000 مهمة يحركها قصة تقودك من خلال عالم عجيب والتوسع لا مثيل لها.

متطلبات التشغيل
نظام التشغيل Windows 7 / Windows 8 / Windows 10
المعالج 1 GHz
الذاكرة العشوائية 2GB
مساحة التخزين على الأقل 50GB
بطاقة الشاشة NVIDIA Ti 4800 / ATI 9800

Moonlight Blade” لعبة مذهلة تم تطويرها من قبل giant studio Tencent. خلافا لغيرها من ألعاب فنون الدفاع عن النفس من نوع mmorpg كلعبة Blade & Soul أو Revelation Online، فلعبة Moonlight Blade تستند على الواقع، كما في أنها لم تضع المخلوقات والوحوش لتقاتلها.

بدلا من ذلك، يمكنك محاربة البشر من أنواع مختلفة، حيث أنك أثناء القتال تعلم انه ليس بشيء خارق. هذا لا يعني أن كل ما تفعله في Moonlight Blade محدود من قوانين عالمنا، ستحتاج فقط لرؤية بعض من مهارات الطيران الجميلة والغريبة لتحقيق ذلك.

في Moonlight Blade يمكنك اختيار عشيرة خاصة بك. هناك ثمانية عشائر، ولكن في البداية يمكنك فقط اختيار من خمسة.  فعلى الرغم من الإعلان غير رسمي لـ Tencent ترك اللاعبين الراغبين في مزيد من المعلومات حول إدخال اللعبة إلى السيرفورات الأروبية.

عالم Moonlight Blade ضخم، فقد وصفت بأنها أكبر 18 مرة من واحدة من أكبر ألعاب RPG مثل لعبة Skyrim.

نظام القتال باللعبة يضمن لك أن تكون دائما أن تكون على حيطة من أعدائك. نظام القدرة على التحمل يسمح لك باستخدام الهجمات المدمرة وأيضا تركيبة هجمات محكمة على أعدائك.

إلى جانب القتال و المهمات هناك مجموعة من الأنشطة الاختيارية مثل الرسم بالحبر، ولعب الموسيقى، ومهام الاغتيال، والتأمل، وصيد الحيوانات، تسليم البضائع وأكثر من ذلك بكثير.

متطلبات التشغيل
نظام التشغيل Windows 7 / Windows 8 / Windows 10
المعالج Pentium4 2.0Ghz / Core E8400 3.0Ghz
الذاكرة العشوائية 4GB
مساحة التخزين على الأقل 28GB
بطاقة الشاشة GGeForce 6600 / GeForce 9800GT / GeForce GT 630 / GeForce 8600 GTS 512MB

عصر الوشو (Age of wushu)، المعروفة أيضا باسم عصر الكونغ فو في آسيا و عصر الولين بأوروبا، وهي من تطوير شركة Snail id guf, فنون الدفاع عن النفس خيالية مع بعض الميزات الفريدة.

وعلى الرغم من أن اللعبة خيالية لما تم إدخاله عليها من وحوش ومخلوقات، غير أنها تتميز بمقاربتها للواقع، حيث كل الخرائط والمدن الموجودة على اللعبة هي حقيقية بنسبة 100 بالمائة، كما أن حركات الكونغ الفو الموجودة باللعبة هي حركات حقيقة تم تمثيلها من قبل محترفي فنون القتال، كل ما في الأمر أنه تم إضافة بعض المؤترات إلى هذه الحركات التي تجعل منها تبدو خيالية، لكن في أساسها هي حركات حقيقية.

فلعبة Age of wushu هي عالم حقيقي صيني قديم، يمثل الحياة الصينية القديمة وتحكي تاريخ الصين القديم في فنون القتال العظيمة.

هذه اللعبة تسمح للاعبين بإنشاء شخصية حسب رغبة اللاعب، ليدخل بعدها إلى عالم الجياغهو التقليدي. لتبدأ رحلتك في عالم الكونغ فو وتتعلم من الصفر لتصبح أحد محترفي القتال على اللعبة.

توفر اللعبة حاليا ثمانية  مدارس و ستة عشائر  و كل مدرسة يمكن أن يلتحق أعضائها بقبيلة تابعة لهذه المدرة لتعلمك فنا من فنون القتال. كما أنه لك الإختيار في عدم الإلتحاق بأي مدرة والبقاء مستقلا عن كل مدرسة، لأن المدارس والعشائر لها قوانين يجب اتباعها. ومخالفة تلك القوانين يفرض عليك عقوبات، قد تؤثر على مستوى أداء لاعبك.

وهي كاللعبة السابقة توفر أعداء من البشر، فهي لعبة مفتوحة القتال، فلا يفاجئك إن هاجمك لاعب أخر، حتى ولو بدون سبب، لأن البعض منهم يحب استعراض عضلاته، والبعض اخر مطالب بالقتل العشوائي.

كما أنها أيضا توفر نظام لعب جماعي، حيث أنك ستحتاج إلى أصدقائك أو تحالفك للقيام بمهام. منها قتال الزعماء الأسطوريين.

على الرغم من أن اللعبة السابقة أفضل من ناحية الجرافيك غير أن لعبة Age of wushu أيضا تبقى تجربة مميزة لما توفره من أشياء مميزة.

متطلبات التشغيل
نظام التشغيل Windows 7 / Windows 8 / Windows 10
المعالج Intel Core 2 Duo 2.4 GHz / AMD Athlon 64 X2 5600+ 2.8 GHz
الذاكرة العشوائية 2GB
مساحة التخزين على الأقل 26GB
بطاقة الشاشة NVIDIA GeForce GTS 450

وأتمنى أن تنال هذه الألعاب إعجابكم، ولا تترددوا بكتابة تعليقاتكم حول هذه الألعاب، ونعتذر لعدم ذكر كل الألعاب، والتي سنعمل مستقبلا إن شاء الله على إضافتها بموضوع آخر لأن عالم الألعاب من هذا النوع دائما في تطور، وتسعى الشركات المطورة لها دائما إلى إصدار تحديثات بخصوصها.

كما تجدر الإشارة إلى أن التفوق في الألعاب من نوع mmorpg ليست دائما مرتبطا بمهارة اللعب، فسرعة الإرتباط بالنت وزمن إستجابة السيرفر Ping من العوامل المؤثرة في مهاراتك.
الوسوم

المشرف العام

مدون ومبرمج مغربي عمره 32 سنة، متخصص في تصميم المواقع والبرمجيات، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن
إغلاق
إغلاق