الأفضل - Top

أفضل إضافات الأرشفة لمواقع ووردبريس


 

هناك الكثير من الإضافات الخاصة بالأرشفة الموجودة على متجر ووردبريس الرسمي ومنها الجيدة ومنها السيئة وأخرى ضارة.

في هدا المقال سأحاول عرض أفضل إضافات الأرشفة لمواقع ووردبريس .

إضافة : Yoast SEO

إضافة Yoast SEO هي واحدة من أفضل إضافات تحسين الأرشفة (SEO) الموجودة حالياً. لها عدة وضائف مهمة تساعدك على وضع البيانات اللازمة لكي يسهل على محركات البحث قراءة موقعك و التعرف على محتواه بسهولة, كذلك لها وضائف كثيرة من بينها توليد خريطة للموقع. ضرورية جداً.

إضافة : Google XML Sitemaps

Google XML Sitemaps هذاه الإضافة هي متخصصة في توليد خرائط للموقع. تولد خرائط بسيطة جداً وفعالة, حسب بعض الخبراء أداءها أفضل من WordPress SEO.

إضافة : SEO Smart Links

إضافة SEO Smart Links تقوم بإنشاء روابط تلقائية إنطلاقا من العناوين أو كلمات مفتاحية مخصصة، هي إضافة ضرورية و مفيد، بحيث تقوم بربط صفحات و تدوينات الموقع ببعضها البعض بهدف تسهيل وصول الزائر و محركات البحث إليها.

إضافة : Revive Old Post

إضافة Revive Old Post هذه واحدة من الإضافات الأكثر استخداماً. تقوم بتصفح دوري بإستمرار لجميع الصفحات و التدينات لإعدة نشرها تلقائياً في تويتر و ذالك لتوليد حراك دائم في المدونة. يمكنك توجيهها كما تريد و هي ضرورية جدا.


إضافة : WP Keyword Suggest

إضافة WP Keyword Suggest تقوم بإدراج علبة داخل صفحة محرر ووردبريس تمكنك من العثور الكلمة مفتاحة المناسبة لمقالاتك بإستعمال المكمل التلقائي (autocomplete) ل google, yahoo, bingg… بهذه الطريقة يمكنك تجربة العديد من الكلمات المفتاحية في وقت قصير, إضافة إجبارية لمهوسي تحسين الأرشفة.

إضافة : Jetpack

Jetpack هي في الواقع مجموعة من 24 إضافات (في إتجاه التنامي …) مع جميع أنواع وضائفالشركة المنشئة لووردبريس  الإحصاءات، النشر التلقائي للتدوينات في الشبكات الاجتماعية، إدخال تحسينات في معرض الصور، أزرار الشبكات الاجتماعية, نمودج الإتصال، التصحيح الإملائي (لايدعم اللغة العربية)… ضرورية للغاية. أنصحك بتجربة هذه الإضافات قبل تنصيب إضافات أخرى لها وضائف مماثلة.

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق