الأفضل - Top

أفضل تطبيقات القرآن الكريم

قراءة أو الإستماع للقرآن الكريم في شهر رمضان هي من أبرز العبادات و أكثرها أجرا، اليوم سوف أقدم لكم افضل تطبيقات القرأن الكريم من أجل أن نسهل عليكم عملية قراءة القرآن الكريم في أي وقت ومكان.

أفضل تطبيقات القرآن الكريم
أفضل تطبيقات القرآن الكريم

هذه التطبيقات تتوفر على مجموعة من الإمكانيات مثل البحث عن الكلمات بالإضافة لوجود تفسير لآيات القرآن الكريم وترجمات لها باللغات الأخرى بالإضافة إلى إمكانية التعرف على معاني الكلمات في آيات القرآن الكريم وإمكانية حفظ الآية التي تم التوقف عنها لاستكمال القراءة فيما بعد.

تطبيق : قرآن آندرويد

قرآن آندرويد

تطبيق قرآن آندرويد يوفر لك القراءة من خلال صور واضحة مع إمكانية الاستماع إلى أكثر من 15 تلاوة، كما يتميز التطبيق بإمكانية البحث وإمكانية إضافة إشارة مرجعية للعودة للقراءة مرة أخرى من نفس المكان بالإضافة إلى دعم الوضع الليلي وإمكانية تكرار سماع تلاوة عدد من الآيات ويتيح التطبيق أيضا ترجمة لآيات القرآن الكريم باللغة الإنجليزية.

تطبيق : iQuran Lite

تطبيق آخر يوفر قراءة القرآن الكريم من خلال واجهة مريحة للعين ووجود ترجمة للآيات باللغة الإنجليزية، مع إمكانية التنقل بسهولة بين السور والآيات.

تطبيق : آية

آية - تطبيق القرآن الكريم

آية هو تطبيق كامل المواصفات والفائز بجائزة الكويت الدولية لأفضل تطبيقات القرآن الكريم ومن مميزاته خطه العالي الدقة ويسمح لك بإضافة الملاحظات الخاصة بك فى المكان المخصص ويحتوى على شرح كامل لجميع أيات القرأن الكريم ويوفر لك إمكانية تكبير وتصغير الشاشة كما تريد لكى تعرض صفحة واحدة او صفحتين على الشاشة و أيضا يقدم ميزة البحث عن الكلمات والايات التى تريدها

تطبيق : بيان القرآن

يتميز تطبيق بيان القرآن بالتفاعل مع نص القرآن بالخط العثماني على مستوى الآية مما يتيح للمستخدم التفاعل مع آيات المصحف بدلا عن صفحاته.

وميزة الإستماع للآيات مع إمكانية التكرار أو الإعادة في منتصف الآية المسموعة. كما يوفر البرنامج العديد من المقرئين ليتمكن المستمع من تنزيل أي من المقرئين عند الحاجة. وإدراج نظام مميز لحفظ مواقع القراءة بحيث يتمكن القارئي من تحديد الآية وحفظها للرجوع لها. كما يتيح البرنامج للمستخدم أكثر من مؤشر للعودة بألوان مختلفة تسمح له بتعدد الختمات والقراءات بصورة ميسرة وجميلة.

و يوفر البرنامج للقارئ إمكانية الرجوع لتفسير أو ترجمة أي آية بصورة لحظية من خلال إختيار الآية على صفحات المصحف.

وأيضا  يعرض البرنامج خلفية الصفحات بألوان متعددة تتيح للقارئ إختيار اللون المريح بالنسبة له. كما يتيح البرنامج للقارئ القراءة الليلية والتي تلون الخلفية باللون الأسود والخطوط البيضاء لتعطي القارئ الراحة التامة عند القراءة في أجواء منخفضة الإضائة.

يقدم البرنامج للمستخدم تقرير بعدد ما قرأه من آيات وصفحات وسور كما يحسب الزمن المستغرق لتلك القراءة.

ييسر البرنامج خاصية البحث النصي في آيات القرآن من خلال البحث اللحظي وعرض النتائج مع الصفحات بالإضافة إلى إمكانية الذهاب للصفحة وتظليل خلفية الآية المختارة ليسهل على المستخدم معرفتها.

يوفر البرنامج العديد من المميزات الأخرى التي تساعد على القراءة السهلة والميسرة والتي قد تم تصميمها من قبل مصممين محترفين حازوا على جوائز عالمية في مجال تصميم واجهات المستخدم.

تطبيق : القرآن

القران الكريم صوت وصورة قراءة واستماع، مطابق تماماً للمصحف الورقي ويمكن تحميل التلاوة مع اختيار القارئ المفضل وأيضا يمكن إضافة الآيات والسور المفضلة. يعمل بدون انترنت صوت وصورة وأضا يتوفر على خاصية التذكير

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق