الأفضل - Top

أفضل قوالب ووردبريس الإخبارية لسنة 2019

السلام عليكم متابعونا الأعزاء في هذه المقالة سنستعرض أفضل قوالب ووردبريس الإخبارية لسنة 2019 ،والتي من شأنها تحسين موقعك من ناحيتي الأداء والترتيب في محركات البحث.

لمن لا يعرف أضرار القوالب التي لا تراعي تجربة المستخدم على الموقع نقول:

بعد انتشار العديد من المنصات التي تساعد على بيع البرمجيات الجاهزة انتشرت معها وبشكل كبير فكرة برمجة القوالب وبيعها وتحقيق عوائد عالية منها.
إلى أنه وللأسف ليس كل من يقوم بعمل برمجة لقالب يكون مراعياً لشروط الجودة وتجربة المستخدم وعلاوة عن ذلك أداء الموقع في محركات البحث.

ومن هنا كان لا بد لنا من عمل دراسة سريعة على أفضل القوالب التي يمكن الاعتماد عليها في السنة الجديدة 2019، والتي ستساعد موقعك على القيام بأداء أفضل في محركات البحث.

قالب Newspaper

يمكن اعتبار قالب Newspaper أشهر قالب موجه لمواقع المحتوى والأخبار بكل أشكالها، ويزخر بعدد كبير جدا من المزايا. عيبه الوحيد في رأيي أنه لا يدعم RTL اللغة العربية، ولكن إذا كانت لديك بعد المهارات في CSS فيمكن تعريب الواجهة الأمامية للقالب بسهولة، بينما تعريب لوحة التحكم (Admin Panel) يحتاج لمجهود أكبر ومهارات خاصة في ووردبريس.

بالمناسبة، إذا قمت بمعاينة قالب Newspaper وبعده قالب Jannah فستلاحظ بأن الأخير تأثر بالأول بشكل واضح، سواء من ناحية التصميم أو المزايا. ولكن هذا لا يمنع أن هناك مزايا في جنة غير موجودة في نيوزبيبر، والعكس صحيح.

قالب Sahifa

من أوائل قوالب ووردبريس التي دعمت اللغة العربية و يُعرف قالب صحيفة بأنه من تصميم وبرمجة عربية، بيع من هذا القالب أكثر من 26,500 ألف نسخة لحد الآن، ومازالت الارقام بارتفاع إلى تاريخ كتابة هذا المقال، هذا القالب يشهد تحديثات مستمرة تساعدنا على إعطاء هذا القالب تقيم 5/5. كما أنه يدعم جميع أحجام الشاشات والمتصفحات.

قالب Soledad

بكل صراحة أعجبت بقالب Soledad كثيرا لأنه قالب يوفر تصميمات أنيقة للغاية تجمع بين البساطة والأناقة. بمجرد الدخول لمعاينة هذا القالب ستحس بارتياح كبير تجاهه.

قالب Soledad يدعم محرر Gutenberg في إصدار ووردبريس 5.0 الجديد، ويوفر كذلك توافقية ممتازة مع صفحات AMP وكذلك سياسية وقانون حماية البيانات المعروفة اختصارا ب GDPR.

كغيره من القوالب التي سبقت الإشارة إليها، يتيح Soledad عددا كبيرا جدا من التصاميم الجاهزة لمختلف أنواع المواقع والمدونات (مجلات، مدونات شخصية، مواقع أخبار إلخ…)، ويوفر كذلك بالمجان إضافة Revolution Slider المدفوعة لإنشاء عدد لا متناهي من أشكال السلايدرات (Sliders).
وستجد كذلك أن القالب يوفر باني الصفحات المعروف Visual Composer لبناء وتخصيص الصفحات بالسحب والإفلات.

قالب Jannah

قالب جنة من إبداعات فريق TieLabs مثل قالب صحيفة، قالب عصري وحديث مقارنة بصحيفة، حيث أنه عرض للبيع لأول مرة على ثيم فورست في منتصف 2017.

يتسم القالب كما ذكرت بتصميم جذاب وعصري ونجد فيه تقريبا جميع المزايا الموجودة في قالب صحيفة، أضف إلى ذلك دعمه لمحرر Gutenberg الجديد، ولتقنية صفحات غوغل المسرعة المعروفة اختصارا بالرمزAMP.

قالب جنة يوفر كذلك ميزة ممتازة وهي إمكانية إرسال إشعارات للزوار (Web Notifications) من أجل جذبهم وإبقائهم على علم بكل جديد.
بالإضافة إلى هذا، يوفر Jannah كاشفا لمانع الإعلانات AdBlock حتى تسنح لنا الفرصة لكي نطلب من زوار موقعنا تعطيل تلك الإضافة اللعينة

القالب يدعم اللغة العربية (RTL Ready)، وهذا أمر عادي بالنظر إلى كون الفريق المطور عربيا

قالب Bimber

هناك عدد من المواقع الإخبارية التي تعتمد على نشر نوع من المحتوى معروف باسم المحتوى الفيروسي أو بالإنجليزية Viral content.
مواقع الفيرال تعتمد على نشر محتوى قابل للإنتشار بسرعة على منصات التواصل الإجتماعي، هذا المحتوى في العادة يكون غير هادف وغير مفيد
ويهدف من خلاله أصحاب تلك المواقع إلى الربح عن طريق الإعلانات بفضل العدد الكبير من الزوار القادمين من فيسبوك وغيره.

إذا كنت تريد إطلاق موقع للفيرال فلن تجد على الأرجح أفضل من قالب Bimber. هذا القالب يتيح جميع الوظائف اللازم توفرها في مواقع

نتمنى أن تكون هذه القائمة المكونة من أفضل قوالب ووردبريس الإخبارية لسنة 2019 حتى الأن قد نالت إعجابكم.
أرجو مشاركتنا تجاربكم مع القوالب المجانية التي لم يتم ذكرها في هذه القائمة.

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

اترك تعليق

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  الاشتراك  
نبّهني عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق