الأفضل - Top

أفضل 5 محركات الالعاب Game Engine

السلام عليكم متابعي موقع التقنية الأعزاء، مقال اليوم موجه لعشاق الألعاب الإلكترونية، فلا شك أن الكثير منكم راوده حلم إنشاء لعبة خاصة به، وهناك من فكر في ذلك، لكنه عجز عن القيام بذلك وذلك لقراءته المبالغ الخيالية التي يحتاجها من أجل إنشاء لعبة في المستوى، لكن اليوم ومع وجود محركات الألعاب فأنت لست بحاجة إلى أن تنفق ذلك المبلغ الخيالي من أجل ذلك، لأن هذه المحركات توفر عنك الجهد والعناء في كتابة آلاف الأكواد، لهذا قمنا بإختيار أفضل 5 محركات الالعاب ، بعضها مجاني ومفتوح، واخر محتكر من طرف بعض الشركات، لكنها تعتبر الأفضل إلى غاية الآن.

أفضل 5 محركات الالعاب Game Engine

قبل التطرق لهذه المحركات، نود أن نتعرف على ماهي محركات الالعاب؟

محركات الألعاب هي منصة كاملة لبناء الألعاب تتوفر على جميع ما تحتاجه لتصميم لعبة من المحركات الرسومية او الجرافيكس ومحركات الأصوات والمحركات الفيزيائية والعديد من الأدوات فبدلا من أن تقوم الشركة ببرمجة اللعبة من الصفر في كل مرة تريد ان تصمم لعبة تقوم ببرمجة لعبة خام وهذا هو مفهوم محرك الألعاب وكلما ارادت الشركة ان تصمم لعبة جديدة تقوم بتطوير المحرك والتعديل عليه بدلا من بنائه من الصفر من هذه المحركات ما هو موجه لتصميم الألعاب ثنائية البعد او ثلاثية البعد وإليك قائمة أفضل 5 محركات الالعاب :


هو محرك ألعاب متعدد المنصات وبيئة تطوير متكاملة تم تطويره بواسطة شركة “يونيتي تكنولوجيز“. يستهدف هذا المحرك ملحقات الويب ، ومنصات سطح المكتب والأجهزة المحمولة. أول نسخة من يونيتي تم إطلاقها في مؤتمر أبل العالمي للمطورين عام 2005.

  • من بين الألعاب التي تم برمجتها بواسطة محرك Unity :

Angry Birds 2 ، Game of Thrones: Seven Kingdoms ، ReCore ، Pokemon GO K 


هو محرك ألعاب تم تطويره من قبل شركة ديجيتال إلوجينز سي إي التي صنعت سلسلة باتلفليد.

  • من بين الألعاب التي تم برمجتها بواسطة محرك Frostbite :

Battlefield 1 ، Star Wars: Battlefront ، Need for Speed


 هو محرك ألعاب تم تطويره من قبل شركة كرايتيك واستخدم في لعبة إطلاق النار فار كراي ، تم تطويره في الأساس كتقنية تجريبية لـ إنفيديا وبعد أن رأت الشركة فعاليته قررت استخدامه في الألعاب .

في 2006 استحوذت شركة يوبي سوفت على جميع الحقوق الفكرية لسلسلة فار كراي وحصلت على رخصة دائمة لاستخدام إصدار كراي إنجن الخاص بلعبة فار كراي . أول ظهور للإصدار الثاني من المحرك واسمه كراي إنجن 2 كان من خلال لعبة إطلاق النار كرايسيس .

في 2009 تم الإعلان عن الإصدار الثالث كراي إنجن 3 أول لعبة استخدمته كانت كرايسيس 2 التي صدرت عام 2011

  • من بين الألعاب التي تم برمجتها بواسطة محرك cryengine :

Far Cry ، Crysis 3 ، Aion: The Tower of Eternity


و محرك ألعاب طورته شركة فالف ليخلف المحرك السابق جولد سورس. تم إطلاقه رسميا في سنة 2004 مع لعبة كاونتر سترايك سورس التي تبعتها هاف-لايف 2.
تم صنعه أساسا لتحسين ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول لكنه استخدم في أنواع أخرى.
المحرك هو نسخة معدلة بشدة من محرك كوايك إنجن الذي طوره المبرمج الأمريكي جون كارماك.
يستخدم المحرك كل من بينك فيديو و ميلز ساوند سيستم لتشغيل الفيديو والصوت.

  • من بين الألعاب التي تم برمجتها بواسطة محرك Source :

Half-Life ، Left 4 Dead 2 ، Dota 2 ، Counter-Strike: Global Offensive


هو محرك ألعاب تم تطويره من قبل شركة إيبيك جيمز . أول ظهور له كان عام 1998 من خلال لعبة إطلاق النار أنريل ، منذ ذلك الحين أصبح الأساس للعديد من الألعاب .

  • من بين الألعاب التي تم برمجتها بواسطة محرك Unreal Engine :

Tekken 7 ، Assassin’s Creed ، Batman: Arkham City ، Dead Island 2 ، Tom Clancy’s EndWar


وهكذا يكون قد أنتهى موضوعنا حول أفضل 5 محركات الالعاب Game Engine ونتمنى إن شاء الله أن يكون هذا الموضوع قد أفادكم و أن لا تبخلوا عن كتابة تعليقاتكم حول الموضوع من أفكار وآراء ونصائح ومعلومات, وإن كان هناك أي أخطاء في هذا الموضوع فأرجوا منكم أن لا تترددوا في كتابة تصحيح للخطأ في الردود حتى يستفيد الجميع.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الوسوم

المشرف العام

مدون ومبرمج مغربي عمره 32 سنة، متخصص في تصميم المواقع والبرمجيات، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

إغلاق