مقالات رقمية

أهم مزايا تداول الأسهم عبر الإنترنت

لقد ولت الأيام التي اقتصر فيها استخدام الإنترنت على التعلم والتواصل الاجتماعي، حيث برز اتجاه متزايد للقيام بالأعمال التجارية والمصرفية والاستثمار من خلال شبكات الإنترنت.

في الواقع يعد تداول الأسهم من أسرع الأسواق نموًا على الإنترنت، ومع ذلك إذا كنت قد اعتدت على الأساليب التقليدية في البورصة فإن إحساسك بالتردد من شراء وبيع الأسهم عبر الإنترنت أمر مفهوم ومعتاد.

لهذا يجب أن تعرف أن التداول عبر الانترنت في سوق الأسهم يمكن أن يكون فعالًا ومفيدًا كمستثمر، بسبب الكثير من المزايا مثل الوقت والتكلفة والتحكم، يمكنك بالتأكيد التعود على سهولة التقنية العالية، وفيما يلى أهم مزايا تداول الأسهم عبر الإنترنت:

1 .سرعة إجراء المعاملات

يجب أن يعرف كل من المستثمر والوسيط أن الوقت هو عنصر أساسى في تداول الأسهم، حيث يعتمد تأثير ما إذا كنت ستتمكن من تحقيق الربح أو الخسارة في المعاملة إلى حد كبير على الوقت الذى يستغرقه تنفيذ الصفقة.

في الاعداد التقليدي، يجب عليك الاتصال بالوسيط الخاص بك ومطالبته بشراء أو بيع الأسهم، ثم يقوم الوسيط بالتفاوض مع التاجر لمعرفة سعر السهم، وبالتالي سيتعين عليك الانتظار حتى يتصل بك وسيطك للحصول على السعر قبل أن تتمكن من اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان يجب عليك الشراء أو البيع، وإذا أخذت القرار بالبيع أو الشراء فسوف يتعين على الوسيط اجراء مكالمة أخرى للتاجر.

بينما تداول الأسهم عبر الانترنت أسهل وأبسط بكثير من ذلك، حيث تتطلب عملية شراء أو بيع الأسهم نقرة زر واحدة، من خلال ذلك يمكن اجراء تبادل أسرع والذى قد يضمن أيضًا تحقيق ربح أسرع.

2 .تحكم أقرب

نظرًا لأن التداول يتم من خلال الانترنت يمكنك مراقبة أسهمك عن كثب، كما يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك في أي وقت تريده وتستطيع أن تشاهد كيف تكون مشاركتك في سوق الاسهم ، وهذا يمحنك القدرة على ادراك أداء استثماراتك بدلًا من انتظار التقارير في البريد التي قد لا تأتى كما تريد.

من خلال التداول عبر الانترنت، يمكنك أيضًا أن تكون حرًا في اتخاذ قراراتك الخاصة لشراء أو بيع الأسهم بدلًا من الاعتماد على وسيطك الذى قد يكون مهتمًا بشئ أخر، فاستثماراتك تحت الحدس الخاص بك.

3 .رسوم وعمولات أقل

ميزة أخرى جيدة للغاية لتداول الأسهم عبر الانترنت هي العمولات المنخفضة مقارنة بالعمولات التي تُدفع بالطريقة التقليدية.

إذا كنت تتداول بكمية كبيرة من الأسهم فيمكن أن يكون هناك إمكانية التفاوض على رسوم الوسيط الخاص بك وهذا يوفر لك الكثير من المال.

4 .فهم أفضل لأموالك

من خلال التداول عبر الانترنت يمكنك التنبؤ بسلوك السوق واستخدامه لمعرفة ارتفاع وانخفاض سعر السهم، وهذا يوفر إمكانية التعامل مع أموالك الخاصة وستكون مسؤول عنها بمرور الوقت، حيث ستصبح أكثر خبرة في فهم السوق ومعرفة فرص الاستثمار الجيدة من السيئة، هذه المعرفة مفيدة للمال.

في الختام:

على الرغم من أن مواكبة العصر والتكنولوجيا العالية قد تبدو مرعبة للغاية في البداية خاصة إذا كنت معتاد على الأساليب التقليدية أكثر فإن المضي قدمًا في التداول عبر الانترنت يمكن أن يصبح خطوة أكثر عملية وموثوقية بالنسبة لك على المدى الطويل.

من خلال الفوائد العديدة التي يمكن أن يوفرها لك تداول الأسهم عبر الانترنت، يمكن أن يكون شراء أو بيع الأسهم عبر الانترنت طريقة رائعة للمشاركة في البورصة، ليس فقط لجعل الأمور أسهل وأكثر ملاءمة بل يمكنك توفير الكثير من الوقت والمال، بالإضافة إلى اكتساب المزيد من التحكم في استثماراتك.

هذا المقال ممول من صاحبه، من أجل نشر مقال حول موقعك أوخدمة راسلنا عبر الرابط التالي

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

اترك تعليق

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  الاشتراك  
نبّهني عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق