MSI تكشف عن حاسب مكتبي محمول على الظهر يدعم تقنيات الواقع الافتراضي

كشفت شركة إم إس آي MSI بالأمس عن حاسبها المكتبي المتنقل الجديد Backpack PC، والذي يُمكنه العمل بمثابة حاسب سطح مكتب، إلا أن الشركة قدمته بشكل قابل للارتداء بحيث يدعم تقنيات الواقع الافتراضي.

وتعتبر أجهزة الحواسيب التي يمكن ارتداؤها صنفًا من التكنولوجيا التي يفترض أن تنقرض بعد وصول الساعات الذكية والمساعدات الرقمية، إلا أن شركة MSI تمتلك رأي آخر، وتتوقع شركة أبحاث السوق SuperData وصول ايرادات الواقع الافتراضي بحلول عام 2020 إلى 40 مليار دولار.

ويأتي الحاسب الجديد من إم إس آي كأحدث منتج للواقع الافتراضي من الشركة المتخصصة بتصنيع أجهزة الحواسيب المكتبية والمحمولة المخصصة للألعاب، وتخطط الشركة لعرضه خلال المعرض التجاري كمبيوتكس Computex المزمع عقده في تايوان الاسبوع المقبل.

ويحتاج المستخدم الراغب باستعمال نظارات الواقع الافتراضي مثل Oculus Rift أو HTC Vive إلى وصلها عن طريق السلك إلى جهاز الحاسب المكتبي، بينما مع الحاسب الجديد من إم إس آي يمكن تشغيلها واستعمالها ووصلها للحاسب المكتبي المحمول.

ولم تكشف شركة MSI بعد عن سعر جهاز الحاسب المكتبي المحمول على الظهر، إلا أنها كشفت عن بعض المواصفات الفنية مثل امتلاكه لمعالج إنتل كور i7 وشريحة رسوميات من إنفيديا Nvidia GTX 980.

تجدر الإشارة إلى أن MSI ليست أول شركة تطرح حلول محمولة للواقع الافتراضي، فقد قدمت شركة تصنيع الحواسيب المحمولة Aorus سابقًا حاسبها المحمول Aorus X7 DT، والذي يسمح للاعبين بحمله على ظهرهم.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

ROG GX800VH أقوى أجهزة الحاسب المخصصة للألعاب من Asus

أعلنت Asus عن إصدار جديد من أجهزة الحاسب المحمول المخصص للألعاب، في جهاز ROG GX800 الذي …

أضف تعليق