أجهزة مختلفة

إطلاق النسخة المصغرة من بطاقة الرسوميات GeForce GTX 1080 و التي تحمل إسم GTX 1080 Mini ITX 8G

إطلاق بطاقة الرسوميات GTX 1080 Mini ITX 8G

قامت شركة nvidia بإطلاق نسخة مصغرة من بطاقة الرسوميات GeForce GTX 1080، و التي تحمل إسم GTX 1080 Mini ITX 8G .

وكانت الشركة الأمريكية قد أطلقت في وقت سابق من العام الحالي مبادرة Max-Q التي جاءت لمساعدة الشركات على تقديم حواسيب محمولة للألعاب بأحجام صغيرة.

ويُعتقد أن بطاقة الرسوميات الجديدة، GeForce GTX 1080 Mini ITX 8G، تأتي في إطار المبادرة التي تسعى أيضًا لتقديم صناديق حواسب مكتبية خفيفة الوزن وقابلة للتنقل.

    وتأتي البطاقة المصغرة أصغر بنحو 16.9 أصغر من النسخة القياسية من بطاقة “جيفورس جي تي إكس 1080” ويوجي اسم البطاقة أنه يمكن استخدامها في صناديق الحواسب المكتبية المصغرة من نوع “ميني-آي تي إكس”.

    وفي البطاقة الجديدة، التي توفر للمستخدمين إمكانية تشغيل الفيديو فائق الوضوح 4K وكذلك الواقع الافتراضي، استخدمت إنفيديا نظام تبريد قائمًا على أنابيب نحاسية ومروحة بقياس 90 ميليمترًا.

    ولا تتوفر حاليًا أي معلومات عن موعد توفر بطاقة الرسوميات الجديدة أو السعر المقرر لها، ولكن يُفترض أن تتوفر بسعر أقل من النسخة القياسية منها التي تتوفر بسعر 549 دولارًا أمريكيًا.

    الوسوم

    أنس بوغداد

    مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليق

    أضف تعليق

    هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

      الاشتراك  
    نبّهني عن
    إغلاق
    إغلاق