أجهزة مختلفة

إطلاق بطاقات الرسوميات Radeon RX Vega من AMD

أطلقت شركة AMD بطاقات رسوميات جديدة المبنية على معمارية Vega عالية الأداء. 

حيث تأتي سلسلة كروت الشاشة Radeon RX Vega بالعديد من مميزات المعالجة والتحديثات التي تقول الشركة أنها ستوفر أداء تنافسي لبطاقات AMD أمام أعلى بطاقات إنفيديا من الفئة العليا الراقية خاصةً مع تحديث محرك معالجة البكسل و معالج الهندسة geometry، وكذلك تحكم في التخزين المؤقت واسع النطاق الترددي ودعم تشغيل البيانات المتعددة في الدورة الواحدة؛ أيضًا كروت الشاشة الجديدة توفر تقديم ضعف المخرجات وضعف نطاق الذاكرة عن كروت Radeon السابقة.

وتركز AMD على الأداء الأساسي أكثر من الوصول لأعلى معدل إطارات، ومن المفترض أن تقدم الكروت ذات المواصفات الأعلى 53 إطار في الثانية في ألعاب عديدة عند اللعب على شاشة ultra-wide بدقة 1440p، وهو ما يعتبر أعلى من معدل 45 إطار في الثانية الذي تقدمه إنفيديا في كارت رسوميات GeForce GTX 1080.

لا تعتمد الشركة على السرعة فقط في هذه الكروت، فكروت RX يمكنها العمل مع الشاشات بكابل واحد بدقة 5K. ويوجد برنامج مساعد إضافي يقوم بالتشغيل السريع لمقاطع فيديو الواقع الافتراضي بدقة 4K، وفي النماذج الأعلى يوجد نظام تبريد سائل الذي من المفترض أن يقدم أداء أعلى للوصول لترددات كسر السرعة وكذلك للحصول على حاسوب أكثر هدوءًا.

كارت الشاشة Radeon RX Vega 56 (ترمز 56 لعدد وحدات الحوسبة compute units) يأتي بسعر 399 دولار، و كارت Vega 64 (وحدة حوسبة 64) بالتبريد الهوائي بسعر 499 دولار. وسوف تقدم الشركة تقديم حزمة Radeon الشاملة في الولايات المتحدة والتي ستحتوي على لعبة Prey ولعبة Wolfenstein II، وخصم على سعر شاشة سامسونج ultra-wide مع معالج Ryzen 7 ولوحة رئيسية في حزمة واحدة. وسيكون عليك دفع 100 دولار إضافية للحصول على كارت شاشة Vega 56 و64 بلوحة التبريد الهوائي مع هذه الحزمة، وستكون بطاقة Vega 64 بالتبريد السائل بسعر 699 دولار متاحة فقط ضمن حزمة Radeon الشاملة. وسيبدأ شحن وحدات سلسلة Vega يوم 14 أغسطس.

وقد تم أيضًا تحديد موعد لإطلاق معالج Threadripper الذي يحتوي على 16 نواة يوم 10 أغسطس بسعر 999 دولار وأيضًا معالج متوسط يحتوي على 12 نواة بمبلغ 799 دولار، وإصدار معالج أقل يحتوي على 8 أنوية بسعر 549 دولار في 31 أغسطس.

معالج Threadripper هو معالج قوي جداً ومناسب لكافة الأستخدامات و تحديداً للأشخاص الذين يقومون بتشغيل العديد من التطبيقات في نفس الوقت، وهو ما دفع  إنتل لإطلاق معالج Core i9 لمنافسته.

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق