أجهزة مختلفة

إطلاق كاميرتين جديدتين من كانون

أعلنت شركة Canon عن كاميرتين جديدتين وهما 6D Mark II و Rebel SL22، لايتوفران على ميزة تصوير الفيديو بدقة 4K.

وتأتي كميرات 6D Mark II الجديدة، التي سوف تتوفر بسعر 1,999 دولارًا خلال شهر يوليو المقبل، خلفًا لكاميرا  Canon 6D التي أُطلقت في عام 2012.

وتقدم هذه الكاميرا حساس CMOS بدقة 26.2 ميجابكسلًا، وهي تستخدم بعضًا من أكثر المواصفات الداخلية تقدمًا من كانون، بما في ذلك معالج التصوير “ديجيك 7” DIGIC 7، ومجال ISO يتراوح بين 32,000 إلى 40,000.

وتستخدم 6D Mark II أيضًا نظام التركيز التلقائي ثنائي البكسل وفائق السرعة الخاص بكانون، ويمكنها نسبيًا التقاط 6.5 إطارات في الثانية الواحدة، ويصل هذا العدد إلى 21 إطارًا بالنسبة للصور الخام RAW، و 150 إطارًا لصور JPEG.

وجعلت الشركة اليابانية شاشة الكاميرا التي تأتي من نوع LCD وبقياس 3 بوصات لمسيةً، وقد أصبح بالإمكان إدارتها إلى الجانب. وتقول كانون إن الكاميرا مقاومة للظروف الجوية. وهي تدعم الاتصال بشبكات واي فاي، وتقنية بلوتوث، وتقنية “اتصال المدى القريب” NFC، ونظام تحديد المواقع “جي بي إس” Gps. هذا وتنتمي الكاميرا إلى فئة الكاميرات العاكسة مفردة العدسة.

 

 

أما بالنسبة لكاميرا Rebel SL22 فهي أقل سعرًا، إذ سوف تتوفر بسعر 549 دولارًا أمريكيًا، وهي تقدم حساس CMOS بدقة 24.2 ميجابكسلًا، وتشترك مع 6D Mark II بنفس المواصفات، فيما يتعلق بالمعالج والتقنية التركيز التلقائي، والشاشة اللمسية القابلة للإدارة، ودعم شبكات واي فاي، وبلوتوث، و NFC.

يُشار إلى أن كلتا الكاميرتين لا تدعمان التصوير بدقة 4K، في حين يمكنهما التصوير بدقة 1080p بمعدل 60 إطارًا في الثانية. ويرجع ذلك إلى اعتقاد كانون أن الكثير من المستخدمين، وربما معظمهم، لا تحتاجون التصوير بدقة 4K، نظرًا لعدم انتشار الشاشات التي تدعم هذه الدقة، مع أن خدمات مثل يوتيوب وغيرها أصبحت تدعمها.

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق