أجهزة مختلفة

الكشف عن كاميرا X100V من Fujifilm بدقة 26.1 ميجا بيكسل

كشفت شركة Fujifilm عن كاميرا X100V والتي تأتي بعدسات F2 ثابتة 23مم، كما تأتي بحجم صغير، وتضم مستشعر CMOS 4 الجديد بدقة 26.1 ميجا بيكسل، و بسعر 1400 دولار.

تتميز كاميرة X100V بتصميم صغير الحجم، وتضم الكاميرة مستشعر جديد إلى جانب عدسات F2 ثابتة 23مم، والتي تصل إلى بعد بؤري 35مم، أيضاً لن تدعم العدسات الثابتة التغيير بالتأكيد، إلا أن الكاميرة تأتي بملحقات تدعم تغيير البعد البؤري للعدسات.

أيضاً تتميز عدسات كاميرة X100V بفلاتر ND مدمجة، والتي تأتي بترقية جديدة عن النموذج السابق، حيث تتميز الآن بعدد 4 من نقاط التوقف، كما أن فلاتر ND تدعم الصور الثابتة فقط، أي لن تدعم تسجيل الفيديو.

وتأتي كاميرة X100V بميزة دعم تسجيل فيديو بدقة 4K عند 30 إطار لكل ثانية، عند 8 بت و 4:2:0 داخلياً وعند 10 بت و4:2:2 خارجياً عبر HDMI.

كما تضم الكاميرة مدخل للميكروفون، إلا أن إستخدام السماعات سيتطلب محول يدعم منفذ USB-C، أيضاً تأتي الكاميرة بميزة دعم أنماط Fujifilm في التصوير، مثل Eterna، و F-log، كما يتميز تصميم كاميرة X100V الخارجي من الألومنيوم وسبائك المغنيسيوم بألوان الأسود أو الفضي.

كاميرة X100V تضم أيضاً dial للتحكم اليدوي، مع dial جديد لدعم التحكم في ISO عن طريق الرفع والضبط ومن ثم الإغلاق من جديد بعض الضبط، كما إستبدلت كاميرة X100V اللوحة الخلفية بعصا للتحكم، ومن المقرر أن تتوفر بسعر 1400 دولار، مع تحسينات في البرمجيات.

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 30 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

avatar
300

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  الاشتراك  
نبّهني عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق