أجهزة مختلفة

المغرب يطلق مشروع “السيارة الذكية المغربية”

في الوقت الذي تتسابق فيه شركات صناعة السيارات العالمية لتطوير نماذج السيارات الذكية و دخول شركات العالم الرقمي كـ جوجل و آبل من أجل نفس الهدف يبدو أننا سنشهد قريبا في المغرب أول نموذج خاص بسيارة ذكية 100% مغربية حسبما أشارت لذلك وسائل إعلام مغربية.

الموقع الإلكتروني “Telquel” أشار إلى أن تجمعا من المؤسسات المغربية يخطط لإطلاق مشروع “السيارة الذكية المغربية” و هو ما تم الإعلان عنه ابتداءا من بداية الأسبوع الجاري، و يضم هذا التجمع مؤسسة البحوث”Soft centre” التابعة للوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات و شركة “CFAO motors Maroc” المختصة في استيراد و توزيع الماركات العالمية للسيارات بالإضافة إلى شركة ScreenDy المتخصصة في تطوير تطبيقات المحمول.
و حسب Telquel فإن الهدف من هذا المشروع هو الوصول إلى انتاج سيارة ذكية 100% مغربية و متصلة بجميع الأجهزة الذكية الأخرى كالهواتف و الساعات الذكية والحواسيب اللوحية و مزودة بتكنولوجيا الواي فاي و البلوتوث و غيرها من الأنظمة الذكية بالإضافة إلى التشديد حول الأمن المعلوماتي للأنظمة الخاصة بهذه السيارة الذكية.
و يهدف المشروع الجديد و الطموح إلى وضع المغرب في صدارة الدول المصدرة لهذا النوع من السيارات في المستقبل القريب و إيجاد موطئ قدم وسط عمالقة صناعة السيارات و التكنولوجيا، خصوصا في سياق التطور الكبير الذي شهدته صناعة السيارات في المغرب.
الوسوم

المشرف العام

مدون ومبرمج مغربي عمره 32 سنة، متخصص في تصميم المواقع والبرمجيات، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق