أجهزة مختلفة

جوجل تكشف رسميا عن منصة Brillo لأجهزة إنترنت الأشياء

كشفت جوجل اليوم الخميس خلال مؤتمرها السنوي للمطورين I/O 2015، عن منصة تشغيل جديدة مخصصة لأجهزة إنترنت الأشياء، والتي تطورها تحت اسم مشروع “بريلو” Project Brillo.

ويعتبر نظام Brillo نسخة مخففة من نظام أندرويد الموجه حاليا للأجهزة المحمولة، حيث أبقت جوجل على ما هو أساسي فقط أي الوظائف القاعدية، وسيكون Brillo قادرا على تشغيل مختلف الأجهزة البسيطة وتحويلها إلى أجهزة ذكية قادرة على الاتصال بينها عبر البلوثوت والواي فاي.

وأشار ساندر بتشاي، نائب رئيس جوجل، إلى أن استعمال منصة Brillo سيكون طريقة ذكية لجعل مختلف الأجهزة الموجودة حولنا قادرة على الإتصال ما يسمح بالحصول على المزيد من الرفاهية في البيت وأماكن العمل، كما يمكن توظيف المنصة لتحسين أداء بعض القطاعات كالزراعة والنقل.

وتطرق ساندر إلى نظام Weave والذي يسمح بشكل أصلي بالإتصال بين تطبيقات الهواتف الذكية و أجهزة إنترنت الأشياء.

وستتوافر النسخة التجريبية من نظام Brillo للمطورين في الربع الثالث من السنة الجارية، أما Weave فسيتوافر بعد شهر أو شهرين من ذلك.

يذكر أن جوجل كشفت عن نظام Brillo إلى جانب أشياء أخرى على غرار أندرويد إم خلال مؤتمرها Google I/O، غير أنها لم توفر الكثير من التفاصيل حول منصة أجهزة إنترنت الأشياء باعتبار أن الإعلان موجه للمطورين بالدرجة الأولى.

الوسوم

المشرف العام

مدون ومبرمج مغربي عمره 32 سنة، متخصص في تصميم المواقع والبرمجيات، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق