أجهزة مختلفة

سامسونج تحصل على براءة إختراع كاميرا ثلاثية الأبعاد تتعرف على الوجوه

سامسونج تحصل على براءة إختراع كاميرا ثلاثية الأبعاد تقوم بالتعرف على الوجه من الهيئة الأمريكية لبراءات الاختراع.

وفي حين ان شركة أبل كانت اول من تطرح هذه الميزة في هاتف آيفون X مع تقنية Face ID، إلا ان شركة سامسونج كانت قد قدمت طلب براءة الاختراع في عام 2014، مما يعني انها كانت تعمل عليها منذ فترة.
فكان من الممكن ان تطرح شركة سامسونج هاتف بهذه التقنية قبل الحصول على براءة الاختراع، ولكنها كانت تعمل على تحسينها بحيث يمكن استخدامها تجاريًا في المستقبل القريب.

تتضمن براءة الاختراع العديد من الوظائف، بما في ذلك: ميزة تتبع قزحية العين وكشف الحركة والرؤية الليلية والمستشعر ثلاثي الأبعاد لزمن الرحلة وغيرهم.
وسيضيف النظام عنصرين جديدين لمقدمة الجهاز، ومصدر ضوء قريب من الأشعة تحت الحمراء وكاميرا بيومترية، في حين ستقوم وحدتان جديدتان بمعالجة المعلومات المستقبلة داخليًا.
كما ستقوم تقنية NIR بتسليط ضوء على المستخدم بينما سيلتقط المستشعر الإشارات العكسية، وهي ميزة موجودة حاليًا على هاتف Find X وهاتف Mi 8 إصدار Explorer.
ستقوم الكاميرا الامامية أيضًا بتزويد النظام بمعلومات حول عينان المستخدم إذا تم فتحهم أو غلقهم، أو افتراضًا إذا كان يرتدي نظارة.

من المرجح ان تأتي هذه التقنية مع هاتف جالكسي S10 القادم في 2019.

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  الاشتراك  
نبّهني عن
إغلاق
إغلاق