أجهزة مختلفة

سوني تقدم شاشة OLED بسعر 2000$

أطلقت سوني أول شاشة OLED للمستخدمين عام 2008، حيث تميز الشاشة بحجم 11 أنش وكانت تكلفتها 2500$، إلا أن العام المقبل يأتي بإصدارات جديدة من شركة سوني، حيث يتميز النموذج الأول لشاشات OLED من سوني بحجم 55 أنش بتكلفة 2000$ وفقاً لتقرير ورد عبر Forbes.

ذكر تقرير Forbes أن سوني تبدأ شحن شاشات التلفاز OLED بحجم 55 أنش وكذلك 65 أنش خلال النصف الثاني من عام 2017، مع سعر يتراوح بين 2000$ إلى 3000$ في أكبر حجم للشاشة، كما أن اللوحات المستخدمة في الشاشات سيتم تصنيعها من قبل LG.

التسريبات التي جاء بها التقرير كشفت عنها مؤسسة OLED وهي عبارة عن مجموعة تضم الشركات التي تشارك في إنتاج الشاشات OLED والتي تضم LG، كما أن الأسعار التي ذكرت في التقرير لشاشات سوني تعد أقل من شاشات 4K OLED المتوفرة حالياً، من LG OLED55B6P و OLED 65B6P وهي من أفضل شاشات العرض.

أيضاً تعد LG في الوقت الحالي المصنع الوحيد الذي يوفر شاشات OLED في الولايات المتحدة، على الرغم من أن كل من Panasonic، و Philips تقدم هذه الفئة من الشاشات في الأسواق الأوروبية.

وتقدم شاشات التلفاز المميزة بتقنية OLED صورة بأعلى جودة من شاشات LED وكذلك LCD، وذلك بفضل تقنية اللون الأسود الغامر، الذي يؤدي إلى تباين لا حدود له وصورة بتفاصيل أقرب إلى الواقع.

كما استخدمت سوني خلال السنوات الأخيرة فقط تقنية LCD أو شاشات الكريستال السائل، والتي توفرت في نماذج مثل جهازها الراقي Z9D، وكذلك السلسلة ذات التسعير المعقول X930D.

من المرتقب أن تقدم سوني معلومات أكثر حول الشاشة الجديدة خلال معرض CES 2017 الذي سيقام في لاس فيغاس في يناير، على الرغم من أن التقرير الصادر عبر Forbes ذكر أن الإعلان عن الشاشات الجديدة سيكون في وقت لاحق من العام، ومن المتوقع أن تقوم LG بالإعلان عن شاشاتها الجديدة ونموذج شاشة الحائط المميزة بالتصميم الرقيق دون الكشف عن تفاصيل تسعير خلال فعاليات المعرض.

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق