أجهزة مختلفة

كوالكوم تواجه تحديات كبيرة وضغط من المنافسين

تعاني شركة شركة كوالكوم وهي أكبر شركة في العالم لصناعة الشرائح الإلكترونية الخاصة بالأجهزة المحمولة من ضغط كبير من قبل منافسيها في الفترة الأخيرة، وتحولت سامسونج أكبر عملاء الشركة من اعتماد معالجات كوالكوم إلى تزويد هاتفها الرائد الجديد “جالكسي اس 6″ Galaxy S6 بمعالج من إنتاجها الخاص.

وسيضيع هذا التحول الملايين من الدولارات على كوالكوم، وعلى الرغم من الصعوبات، رحب الرئيس التنفيذي للشركة بول جاكوبس في مقابلة صحفية يوم الثلاثاء باشتداد المنافسة وأبدى ثقته في حفاظ الشركة على ريادتها.

وتهيمن معالجات كوالكوم على سوق رقائق الأجهزة المحمولة، وتم اعتماد سلسلة معالجاتها “سنابدراجون” Snapdragon في العديد من الهواتف الرائدة مثل هاتف “جالاكسي نوت 4 ” Galaxy Note 4 وهاتف ” اتش تي سي ون ام 9 ” One M9، فضلا عن العديد من الأجهزة الأخرى.

وقال جاكوبس إن الشركة ستعمل على خفض التكاليف، وإنها قامت بالفعل بإعفاء نحو 600 موظف في ديسمبر الماضي، وستعمل على توفير الجيل الجديد من معالجها “سنابدراجون 820” Snapdragon 820 مطلع العام القادم 2016.

المشرف العام

مدون ومبرمج مغربي عمره 32 سنة، متخصص في تصميم المواقع والبرمجيات، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق