أجهزة مختلفة

مايكروسوفت تقدم براءة اختراع قلم مع بطارية قابلة للشحن لحاسب Surface

قدمت شركة مايكروسوفت في شهر يونيو عام 2014 طلب للحصول على براءة اختراع وعلامة تجارية فيما يخص منصة وقلم قابلين لإعادة الشحن تابعين لحاسب Surface، وقام مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكية بنشر الطلب مؤخراً.

وعلى الرغم من انه هذا الاختراع قد لا يرى النور إلا ان قيام الشركة بتوفير هكذا خيار يعتبر تحسين كبير وموضع ترحيب بالنسبة للتصميم الحالي.

ويعمل قلم حاسب Surface اليوم بواسطة إما ثلاث بطاريات A أو زر خلية البطارية، ويبدو ان هذا الأمر على وشك أن يتغير، وأشارت مايكروسوفت في طلب براءة الاختراع “قد يوفر القلم وظائف نشطة تعمل بواسطة بطارية قابلة للشحن، وتقوم دارة الشحن داخل القلم بتوفير الشحن الحالي لإعادة شحن البطارية عن طريق واحدة أو أكثر من الطرفيات التي توفر إمكانية وصل القلم لشحنه”.

وتشير مايكروسوفت إلى أن “قد يتم بسهولة وضع القلم في غير محله نظراً لحجمه النموذجي وشكله، قد يأخذ شاحن القلم شكل منصة تحمل القلم في مكان معين أثناء الشحن أو أثناء عدم استخدام القلم”.

ويبدو أن الشركة تعمل بشكل جاد لمعالجة الإزعاج الحاصل جراء القلم الخاص بالحاسب، وتوضح الرسومات الخاصة ببراءة الاختراع امتلاك القلم لنهاية خاصة بالرسم والكتابة بينما تحمل النهاية الأخرى للقلم ممحاة،

بالإضافة لوجود زر طاقة على الجانب، ويحوي من الداخل على بطارية قابلة للشحن لتشغيل القلم وتظهر الرسومات وجود مؤشر ضوئي يقوم بإعطاء المستخدم معلومات حول كمية الشحن، وتسهل الموصلات المعدنية للقلم في عملية الشحن، بينما يتم وصل القلم لمنطقة الشحن مغناطيسياً.

surface-pen-patent-100638646-large

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

إغلاق