التكشف عن منصة الواقع الافتراضي Daydream من جوجل

كشفت شركة جوجل خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المطورين السنوي الخاص بها Google I/O 2016  عن منصة Daydream الخاصة بدعم تقنية الواقع الافتراضي VR على الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل التابع لها أندرويد.

وأوضحت عملاقة البحث الأميركية أن منصة Daydream مخصصة لتصنيع هواتف متوافقة مع دعم تقنيات الواقع الافتراضي بأفضل شكل ممكن، وفي سبيل ذلك أعلنت جوجل عن تعاقدها مع مجموعة من الشركات، بما في ذلك سامسونج وإتش تي سي وإل جي وشاومي وهواوي، لإنتاج هواتف تدعم هذه المنصة.

وقالت جوجل إن منصة الواقع الافتراضي الجديدة تضع المعايير أيضًا لصناعة نظارات VR متطابقة، إضافةً إلى أجهزة تحكم.

وأضافت الشركة، التي كشفت قبل ذلك عن المزيد من مزايا إصدار Android N من نظام أندرويد بما في ذلك دعمه لتقنية الواقع الافتراضي، أن جهاز التحكم الخاص بمنصة Daydream يتيح للمستخدم تحريك الصورة عبر تحريك جهاز التحكم.

وتقدم منصة Daydream المعايير اللازمة لتطوير التطبيقات الداعمة للواقع الافتراضي مع وجود نسخة واقع افتراضي من متجر جوجل بلاي.

وفي نفس السياق، أعلنت جوجل عن تعاونها مع مجموعة من شركات تطوير الألعاب العالمية لتطوير ألعاب الواقع الافتراضي الخاصة بمنصة Daydream، إضافة إلى ذلك، قامت الشركة بتطوير نسخ واقع افتراضي من بعض أبرز تطبيقاتها، مثل يوتيوب و Google Photos.

وأوضحت الشركة أن منصة Daydream ستتوفر في الخريف، مع توفر نسخة تجريبية حاليًا للمطورين.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

سوني تقدم شاشة OLED بسعر 2000$

سوني تقدم شاشة OLED بسعر 2000$

أطلقت سوني أول شاشة OLED للمستخدمين عام 2008، حيث تميز الشاشة بحجم 11 أنش وكانت …

أضف تعليق