الكشف عن نظارة الواقع الإفتراضي Daydream View من جوجل

قدمة شركة جوجل خلال فعاليات مؤتمرها الذي ينطلق بشعار تصميم جوجل، عن نظارة Daydream View التي تتوفر في الأسواق خلال الشهر المقبل بسعر 79دولار.

وتبدو النظارة مختلفة قليلاً عن نظارات الواقع الافتراضي الأخرى المتوفرة في السوق من حيث الغلاف الخارجي المصنع من القماش، والذي يفترض ان يكون أكثر راحة للمستخدم.

ويفترض ان تقوم شركة جوجل بإطلاق النظارة المحمولة المتوافقة مع منصتها للواقع الافتراضي Daydream خاصتها في شهر نوفمبر/تشرين الثاني.

وتجدر الإشارة إلى تطلب نظارة الواقع الإفتراضي Gear VR، التابعة لشركة سامسونج والبالغ ثمنها حوالي 100 دولار، قيام المستخدم بوضع هاتفه المحمول في فتحة مخصصة أمام النظارة.

بينما اختارات جوجل الحفاظ على نظارتها بأبسط شكل ممكن بدون أي أجهزة استشعار مدمجة أو عناصر تحكم، حيث تتصل النظارة بالهاتف لاسلكياً.

وتأتي النظارة مع وحدة تحكم متتبعة للحركة بمنصة Daydream، وهو ما أشارت إليه الشركة في مؤتمر I/O المنعقد في شهر مايو/ايار الماضي، حيث تمتلك وحدة التحكم ثلاث درجات من الحرية.

مما يعني انها ليست معقدة إلى حد كبير مثل وحدات التحكم بنظارات الواقع الافتراضي الأخرى المرتبطة بأجهزة الحواسيب، إلا انه بإمكان وحدة التحكم القيام بكل شئ تقريباً بشكل يشابه وحدة التحكم Nintendo Wiimote.

ويمكن اعتبار النظارة بشكل أو آخر عبارة عن نظارة واقع افتراضي أخرى متناسبة مع النظام البيني لأندرويد 7 “نوغا” الجديد، مع معدل زمن وصول منخفض، واستجابة أسرع وتفاعل أكبر.

daydreamvr1-1024x768

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

سوني تقدم شاشة OLED بسعر 2000$

سوني تقدم شاشة OLED بسعر 2000$

أطلقت سوني أول شاشة OLED للمستخدمين عام 2008، حيث تميز الشاشة بحجم 11 أنش وكانت …

أضف تعليق