تخطط سامسونج لصناعة معالجات من الجيل الثاني من عملية 10 نانومتر

قام عدد من المدراء التنفيذيين الكبار في شركة سامسونج بعقد إجتماع خاص مع العملاء الجدد المحتلمين في وادي السيليكون. والسبب وراء هذا الإجتماع هو الإعلان عن خطط لعملية تصنيع جديدة ورخيصة للمعالجات بتقنية 14 نانومتر.

التقرير الصادر من موقع Re/code والذي يستند على تصريحات السيد Kelvin Low والذي يعد واحد من كبار المدراء التنفيذيين في شركة سامسونج يشير أيضا إلى أن الجيل الثاني من عملية تصنيع المعالجات 10 نانومتر ستكون جاهزة للعمل في وقت لاحق من هذا العام. عملية 10 نانومتر الجديدة توفر أداء أفضل بنحو 10% بالمقارنة مع الجيل الأول من نفس التقنية.

المعركة من أجل الصدارة في قطاع أشباه الموصلات المحمولة بدأت تشتعل. ويشاع بأن شركة TSMC حصلت على غالبية الطلبات لتصنيع المعالج A10 من شركة آبل، ولكن هذا قد يتغير إذا أصبحت خطط شركة سامسونج للإعتماد على الجيل الثاني من عملية التصنيع 10 نانومتر حقيقة واقعة.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة سامسونج تمكنت بالفعل من الفوز بصفقة تصنيع المعالجات Snapdragon 820 لشركة كوالكوم بدلا من شركة TSMC، ومن المرجح أن يحدث ذلك أيضا عندما يتعلق الأمر بالمعالج Apple A10 التابع لشركة آبل.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

lima-ultra

Lima Ultra جهاز لتحويل أي قرص صلب إلى سحابة

أعلنت شركة ليما Lima عن جهازها الجديد “ليما ألترا” Lima Ulta، والذي يتيح إمكانية تحويل …

أضف تعليق