جوجل تعلن عن المساعد الصوتي الجديد Google Home

أعلنت شركة جوجل منذ قليل خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المطورين السنوي الخاص بها Google I/O 2016 عن المساعد الشخصي “مساعد جوجل” Google Assistant.

جهاز Google Home عبارة عن أداة ذكية متصلة بالإنترنت، ومتوافقة مع خدمات جوجل، ويتم استعمالها عبر الأوامر الصوتية. يمكن للمستخدمين أن يطلبوا من جهاز جوجل هوم البحث عن أي شيء يرغبون به، بشكلٍ مشابهٍ تمامًا لاستخدام Google Now على هواتف الأندرويد أو الحواسيب اللوحية.

أيضًا، يمكن ربط الجهاز الجديد مع هواتف الأندرويد، بحيث يستطيع المستخدم مثلًا أن يطلب من جهاز Google Home تشغيل مقطوعة موسيقية على الهاتف الذكيّ، والاتصال بصديقٍ معين.

بشكلٍ مختصر، فإن جهاز جوجل هوم عبارة عن مساعدٍ صوتيّ ذكيّ منفصل، يمكن استخدامه لتسهيل وتنظيم حياة المستخدم بشكلٍ أفضل، وهو يعتمد على الاتصال بشبكة Wi-Fi ليكون قادرًا على تنفيذ الأمور التي يرغب بها المستخدم.

لم توفر جوجل حاليًا الكثير من المعلومات حول مساعدها الصوتيّ الذكيّ الجديد، إلا أنها قامت بإطلاق موقعٍ رسميّ خاص به (اضغط هنا)، يمكن عبره الاشتراك لمعرفة أهم التفاصيل المتعلقة به، مثل السعر وموعد التوفر الرسميّ والخدمات المدعومة وغيرها.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

سوني تقدم شاشة OLED بسعر 2000$

سوني تقدم شاشة OLED بسعر 2000$

أطلقت سوني أول شاشة OLED للمستخدمين عام 2008، حيث تميز الشاشة بحجم 11 أنش وكانت …

أضف تعليق