جوجل تعلن عن المميزات المرتقبة لـ Android TV في مؤتمرها السنوي I/O 2016

قدمت شركة جوجل في مؤتمرها الكثير من الإعلانات اللافتة للأنظار، وقد حصلت أيضاً Google Cast على جانب من فعاليات المؤتمر، بعد إعلان قوقل التوسع في إطلاق Google Cast على مجموعة جديدة من الشاشات التي تعمل بنظام تشغيل الأندوريد.

من بين المميزات الجديدة التي يقدمها نظام الأندوريد القادم Android N، بعض المميزات التي تختص أجهزة تلفاز الأندوريد، وقد كان لشركة Xiaomi الريادة في فعاليات اليوم الأول لمؤتمر قوقل بالإعلان عن إطلاق جهاز 4K-ready Mi Box في أسواق الولايات المتحدة.

كما كشفت جوجل أيضاً عن الانتقال من دعم نظام الأندوريد على شاشات Vizio فقط، إلى كلاً من شاشاتMagnavox ،Philips،  Polaroid ،Toshiba، وشاشات Westinghouse أيضاً.

وتقدم جوجل في نظام Android N الجديد، خاصية  Picture-in-picture التي تدعم تشغيل تطبيقات الأندوريد مع محتوى الفيديو في زاوية الشاشة، مع واجهة برمجية جديدة لتسجيل live TV، هذا إلى جانب دعم منصة Android N القادمة لتشغيل محتوى الفيديو بدقة 4K / HDR، إلا أن قوقل لم تعلن عن دعم مشغل Nexus لدقة عرض Ultra HD، أو إمكانية ارفاق تخزين خارجي عن طريق USB 3.0.

Xiaomi تقدم أيضاً Mi Box  الذي يدعم عرض محتوى  4K و HDR، والمقرر أن يطلق في الولايات المتحدة قريباً، على أن تتبعها الأسواق الأوربية والعالمية لاحقاً.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

Blink XT

Blink XT أحدث كاميرات المراقبة من Blink

أعلنت شركة Blink عن أحدث الإصدارات من كاميرات المراقبة الخارجية Blink XT التي تأتي من الشركة …

أضف تعليق