سامسونج تطلق قرص تخزين SSD بسعة 4 تيرابايتات

كشفت شركة سامسونج عن أحدث إصداراتها من ذاكرة SSD الفلاشية 850 Evo التي تأتي بسعة 4 تيرابايت لتدعم استبدال الأقراص الصلبة بكفاءة وسعة كبيرة في التخزين لكن مع تسعير مرتفع يصل إلى 1500$.

samsung-ssd-850evo-120gb-large

إذا كان لديك مكتبة كبيرة من الألعاب أو الأفلام على حاسبك، فلا شك أنك تحتاج إلى مساحة أكبر مع سرعة في قراءة وكتابة البيانات على جهاز الحاسب الخاص بك، وفي الوقت الذي تميزت الأقراص الصبلة غالباً بالسعة الأكبر لدعم المستخدم، تأتي العملاق الكوري اليوم بأحدث إصداراتها من ذاكرة SSD بسعة 4 تيرابايت لتنافس الأقراص الصلبة.

وقد تميزت الأقراص الصلبة خلال الفترة الماضية بسعة أكبر للتخزين مع أداء بطئ في سرعة قراءة أو كتابة البيانات، بينما تأتي ذاكرة SSD الفلاشية بسرعة أكبر وسعة أقل للتخزين، إلا أن سامسونج تغير مستقبل الذاكرة من خلال 850 EVO بسعة 4 تيرابايت.

وبالرغم من أن أداء 850 EVO لا يصل إلى سرعة قرص SATA الصلب في قراءة البيانات بسرعة 540جيجابايت في الثانية، والكتابة بسرعة 520 جيجا بايت في الثانية، إلا أنها تعد اختيار معقول للمستخدم، لا يحتاج معه إلى اللجوء للأقراص الصلبة لتوفير مساحة أكبر لمكتبة ألعابك.

تسعير ذاكرة 850 EVO المميزة بسعة 4 تيرابايت مرتفع بالتأكيد حيث يصل إلى 1500$ في الولايات المتحدة، لكن هناك نموذج أخر سعة 2 تيرابايت، الذي يعد اختيار معقول مع سعر 700$، وعلى الرغم من سعر ذاكرة 4TB الخيالي فإنه يعتبر علامة جيدة على مدى قدرة بطاقات SSD على التطور والاستمرار في دعم المستخدم، لكن قد نشهد أيضاً سرعة أكبر في إصدارات الأقراص الصلبة القادمة مع تسعير أقل وسعة تخزين أكبر.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

lima-ultra

Lima Ultra جهاز لتحويل أي قرص صلب إلى سحابة

أعلنت شركة ليما Lima عن جهازها الجديد “ليما ألترا” Lima Ulta، والذي يتيح إمكانية تحويل …

أضف تعليق