قوقل تطور نظارة Daydream VR للواقع الافتراضي

كشفت شركة قوقل في فعاليات اليوم الأول لمؤتمر المطورين السنوي للعام 2016، عن منصتها الجديدة للواقع الافتراضي  Daydream، التي صممت لتكون جزء من منصة الأندوريد القادمة للعمل على دعم التقنية في الهواتف الذكية، إلا أن قوقل تعود في اليوم الثاني لتؤكد على دعم منصتها الجديدة بتقنيتها الخاصة في نظارة Daydream VR.

أكد  Clay Bavor في مؤتمر قوقل اليوم، على أن الشركة ستعطي الحرية لشركات أخرى لتطوير تقنيتها من نظارات الواقع الافتراضي لمنصة  Daydream، إلا أن قوقل لن تكتفي اليوم بدعم برمجيات التقنية فقط، بل أن الشركة ستقدم تقنيتها الخاصة للمنافسة في الأسواق.

كما أكد Clay ايضاً أن منصة Daydream هي جزء من نظام الأندوريد Android N يدعم تقنية الواقع الافتراضي، ويحتاج إلى مواصفات خاصة في الهواتف الذكية، وفي نظارات الواقع الافتراضي، إلى جانب وحدات التحكم بتقنية الوايرلس أيضاً.

وأشارت قوقل أن تقنية منصة Daydream ستحتاج شاشة كبيرة في الهواتف الذكية مميزة بأعلى دقة في وضوح العرض، مع مواصفات جيدة في بطاقة الرسوميات، ومعالجات أقوى في الهواتف الذكية، كما قدمت قوقل رسم توضيحي للتقنية المتوقعة في نظارات Daydream لتتكامل مع ما تقدمه الشركات المصنعة، على أن تكون قوقل إحدى الشركات المصنعة لهذه التقنية.

وصرح Nathan Martz أن تصنيع التقنية الجديدة بالمواصفات التي استعرضتها قوقل سيدعم تكامل التقنية والنظارات بشكل سريع مع منصة Daydream، وتشغيل التطبيقات بكفاءة أيضاً.

وقد كشفت قوقل في عرض مواصفات تقنيتها الجديدة لدعم منصة Daydream، عن مواصفات وحدة التحكم التي ترتكز على مشروع Tango، حيث أكد Martz أن كلاً من فريقي قوقل لتطوير منصة  Daydream ومشروع Tango اشتركا في تطوير وحدات التحكم الجديدة لتقنية الواقع الافتراضي، والتي من المقرر أن تتميز بخاصية تتبع الحركة مع بعض الأزرار للتحكم، ولوحة للنقر في واجهة وحدة التحكم العلوية، وزر للتطبيق إلى أعلى، مع زر  home إلى اسغل وحدة التحكم.

وقد حرص فريق التطوير في قوقل على أن يكون تصميم وحدة التحكم قائم على التصفح والبحث في قائمة محتوى الواقع الافتراضي، هذا إلى جانب التحكم أيضاً في واجهة محتوى الواقع الافتراضي، من خلال وحدة تحكم بديهية للاستخدام من اي شخص.

ومن المتوقع أن يوفر عمالقة التكنولوجيا الهواتف المتوافقة مع تقنية ومنصة Daydream خلال هذا العام، بالمواصفات التي قدمتها قوقل، كما كشفت بعض تلميحات قوقل أن هاتف Nexus 6P القادم سيدعم هذه التقنية، وبالرغم من أن قوقل لم تكشف عن تسعير هذه التقنية، إلا أن التوقعات تشير إلى ارتفاع تسعيرها بالتأكيد عن تقنيتها السابقة في نظارة  Cardboard .

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

lima-ultra

Lima Ultra جهاز لتحويل أي قرص صلب إلى سحابة

أعلنت شركة ليما Lima عن جهازها الجديد “ليما ألترا” Lima Ulta، والذي يتيح إمكانية تحويل …

أضف تعليق