ASRock تعلن عن لوحات الأم الجديدة بسلسلة شرائح 200

بعد أن رأينا ما قدمته ASUS من لوحات مثيرة ورائعة بتصميمها, هاهي ASRock تنضم لها أيضا وتكشف كذلك عن لوحات أم جديدة كلياً بتصميمها ومن عدة فئات وتستخدم طبعاً أحدث سلسلة من شرائح إنتل وهي 200 التي تضم Z270 و H270 و B250.

ربما ولأول مرة لا تكون فيها معالجات الجيل السابع مثيرة للمستخدمين بسبب فرق الاداء البسيط بينها وبين الجيل السادس لكن بنظرنا عامل كسر السرعة التي تتمتع به, وعدد التقنيات الحديثة المضافة لها مع تحسين من جودة المعالج الرسومي قد يكون سبب للبعض بالتحويل من الجيل الرابع أو الخامس الى الجيل السابع بجانب أن اللوحات الأم الجديدة تتضمن أحدث التنقيات مقارنة مع لوحات تستخدم سلسلة شرائح 100, لكنها مع ذلك ليست بهذا الفرق الكبير.

بشكل رسمي تم تدشين لوحات ASRock الجديدة بمناسبة إطلاق معالجات الجيل السابع إنتل Kaby Lake التي تشمل معالجات Core i7/i5/i3/Pentium و Celeron وتعمل بسوكيت LGA 1151 لتمنح المستخدمين والاعبين أحدث ما وصلت له التكنولوجيا. يلاحظ أن ASRock قدمت مع هذه التشكيلة 4 فئات أولها سلسلة لوحات FATAL1TY GAMING, سلسلة EXTREME, سلسلة PRO, وسلسلة Killer. كل تلك اللوحات التي أطلقتها ASRock بشكل رسمي يصل عددها الى 21 لوحة أم مختلفة المواصفات وتناسب مختلف المستخدمين.

اللوحة الأم Z270 SuperCarrier

تصميم لوحة Z270 SuperCarrier اعتمد على أسلوب وقوة السفينة الحربية الجبارة في العالم المسماة SuperCarrier، مع ميزات قوية. كبداية نلاحظ أن اللوحة تتمتع بمنافذ Z270 SuperCarrier’s PCI-E Steel التي توفر القدرة على استيعاب 4 بطاقات رسومية سواء مع 4Way SLI او 4Way CrossFireX، إضافة إلى دعم NVIDIA Quadro SLI  كامل. كما أن منافذ PCI-E Steel المتقدمة مجهزة بغطاء متين يجنب حدوث أي تداخل في الإشارة مع البطاقات الرسومية. وهو يضمن أيضاً أن البطاقات الرسومية الثقيلة ستكون مركبة على نحو جيد في منافذ PCI-E وبأمان دون حدوث أي انثناء بمنفذ PCI-E.

تتمتع اللوحة بموصلي Thunderbolt 3 مع معدل بيانات يصل الى 40Gb/s القادرة على عرض دقة فائقة تصل إلى 4K x 2K (4096 x 2304) عند معدل تحديث 60Hz، إضافة إلى تخزين خارجي عالي السرعة مع القدرة على استخدامها مع مختلف الأجهزة. واجهة منافذ USB 3.1 Type-C مرغوبة بشدة بين المستخدمين نظراً لتميزها بتقديم سرعات نقل بيانات تصل الى 10Gb/s وتدعم أيضاً شحن USB PD 2.0 الذي يصل إلى 12 فولت/3 أمبير/36 واط

هذه لوحة تتضمن كذلك منفذ AQUANTIA 5 Gigabit Ethernet المستندة على وحدة تحكم AQUANTIA’s AQtion والتي تعرض سرعات نقل 5gigabit/sec فائقة عبر 100 متر من كابلات Cat5e/Cat6، وهي أسرع بخمس مرات عن منفذ gigabit LAN القياسية. وتتضمن أيضاً اتصال سلكي Intel Dual LAN و اتصال لاسلكي 802.11ac WiFi من اجل توفير خيارات مختلفة للاتصال بشبكة الانترنت.

اللوحة الأم Z270 Taichi

بالاعتماد على نجاح لوحة X99 Taichi المشهورة، تأتي لوحة Z270 Taichi الجديدة لتوفر توازن مثالي بين السعر والأداء. هذه اللوحة الشاملة فيما تقدمه تعرض ثلاث منافذ PCI Express 3.0 x16 ومنفذ PCI Express 3.0 x1 بجانب 3 منافذ Ultra M.2 التي تعتبر من أسرع حلول التخزين في العالم بحيث تقدم ما يصل إلى 32Gb/s  من سرعة النقل، وأيضا تدعم وظيفة RAID من أجل أداء تخزين فائق السرعة، مع اتصال لاسلكي 802.11ac WiFi على متن اللوحة ليوفر اتصال شبكة لاسلكية فورية, بجانب منفذ Intel Gigabit LAN ثنائي.

تتضمن اللوحة صوتيات Purity Sound 4 الجديدة وهي عبارة عن مجموعة من تقنيات الصوتيات المتقدمة التي تعرض الموسيقى والصوت بشكل أكثر دقة لعشاق الموسيقى، اللاعبين والمستخدمين الاعتيادين، مع ميزات مثل 7.1 CH HD audio، Realtek ALC1220 و 120dB SNR DAC ومضخم صوتي متميز. منافذ بشكل USB 3.1 Type-A و Type-C الثنائية للوحة تعرض اتصال عالي السرعة ومعتمد من أجل استخدامها مع ملايين الأجهزة الطرفية.

اللوحة الأم Fatal1ty Z270 Professional Gaming i7

قد تكون من أميز لوحات ASRock التي طرحت حتى الان فهذه اللوحة Fatal1ty Z270 Professional Gaming i7 المثيرة بتصميمها هي لوحة لعب مصممة من قبل اللاعب Johnathan “Fatal1ty” Wendel’s الأسطوري والمخصصة من أجل اللاعبين المتحمسين. هذه اللوحة مهيئة ومعدلة كي توفر أداء اللعب الأقصى للهيمنة على المنافسة عند أي مستوى من تجربتك لمختلف الالعاب.

تتمتع اللوحة كذلك بمنفذ AQUANTIA 5Gb/s LAN الذي يعرض سرعة أكبر بخمس مرات مقارنة مع gigabit LAN, وهو يساعد في ضمان خمول أقل وسرعات تحمل فائقة، من أجل أداء لعب أفضل على الانترنت. كما تتضمن Creative SoundBlaster Cinema 3 المفضلة لدى اللاعبين، والتي تأتي مدمجه باللوحة من أجل توفير صوت فائق الواقعية ودقة في تحديد الموقع لتعرض عالم جديد من الصوتيات السينمائية التي تجلب واقعية صوتية غير مسبوقة ودقة عالية لصوتيات اللعب. كبطاقات رسومية هي تتمتع بثلاث منافذ PCI-E Steel لتضمن اتصال موثوق وصلب من أجل البطاقات الرسومية في أي ظرف سواء كانت ثقيلة أو طويلة.

أخيراً تجدر الإشارة أن كل لوحة من سلسلة ASRock الجديدة تتضمن لائحة طويلة من الميزات البارزة لتميزها عن غيرها من الأجيال السابقة من اللوحات الأم. هذه الميزات تتضمن دعم لتقنية ذاكرة Intel Optane  وتقنية تخزين Optane، بحيث تقدم معيار جديد من الاستجابة والأداء العالي، إضافة إلى ما يكفي وزيادة من منافذ M.2 التي كانت في السابق لمن يذكر تتمتع فقط بمنفذ واحد واليوم تصل الى 3 منافذ على لوحة واحدة! كما تضيف ASRock إضاءة AURA RGB LED رائع لتظهر تصميم لوحة فريد من نوعه وتجعل حاسوبك يبدو في أفضل حالاته مع مؤثرات LED يتم التحكم بها بسهولة مع أداة مخصصة من متجر تطبيقات ASRock.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

الكشف عن معالج Exynos 9 فئة 8895 ثماني الأنوية من سامسونج

كشفت سامسونج عن فئت جديدة من المعالجات و لتي تحمل إسم إكسينوس 9 Exynos ، عبر معالج …

أضف تعليق