Fujifilm تطلق كاميرة X-T2 في سبتمبر

أعلنت شركة Fujifilm عن أحدث إصداراتها في كاميرة X-T2 التي تأتي مع مستشعر بدقة 24 ميجا بيكسل، وخاصية تصوير فيديو بدقة 4K، مع مجموعة جديدة من المميزات، وبتسعير يبدأ من 1600$.

fujifilm-x-t2

أطلقت Fujifilm الإصدار الأول من كاميرة X-T1 في عام 2014 مع ميزة استبدال العدسات في الكاميرة، واليوم تقدم الشركة إصدارها الجديد من الكاميرة بتحسينات في نظام التركيز التلقائي في الكاميرة، ومميزات في تصوير احترافي مع صور JPEGs مع عدسات الكترونية viewfinder كبيرة تقدم تفاصيل أكثر دقة في الصور.

وقد تم ترقية الإصدار الجديد من كاميرة X-T2 مع كم بيكسل أعلى في المستشعر وخاصية تصوير 4K للفيديو، كما اضيف تحسينات أكثر لعدسات viewfinder لتجربة تصوير أفضل، كما أن كاميرة  X-T2 فقط تأتي بسعر 1600$، كما يصل سعر العدة كاملة للكاميرة مع عدسات بمدى من 18-55مم بسعر 1900$.

مواصفات كاميرة X-T2

التصميم الخارجي لكاميرة X-T2 يحاكي إلى حد كبير الإصدار الأول لكن مع حجم أكبر نسبياً في الإصدار الجديد، كما تأتي كاميرة Fujifilm الجديدة بدقة أعلى في المستشعر تصل إلى 24.3 ميجا بيكسل مع مستشعر X-Trans CMOS III الذي استخدم للمرة الأولى في كاميرة X-Pro 2، كما تم رفع دقة المستشعر عن X-T1 بنسبة 8 ميجا بيكسل، وهي نسبة تظهر بشكل واضح في التصوير مع صور بتفاصيل أكثر دقة.

كما تقدم Fujifilm للمرة الأولى في سلسة كاميرات X ميزة تصوير فيديو 4K عند معدل 24، 25 وأيضاً 30 إطار في الثانية، كما تدعم تصوير فيديو بدقة 1080 بيكسل عند 60 إطار في الثانية، كما تدعم تصوير لقطات بدقة 100 ميجا بيكسل 4K مع إمكانية تطبيق مؤثرات Fuji قبل بدء التسجيل.

إلا أن ميزة تصوير فيديو 4K في كاميرة X-T2 تأتي محدودة بفترة 10 دقائق فقط، لكن يمكن دعم فترة أطول لتصوير فيديو 4K في كاميرة X-T2 مع وحدة بطارية إضافية تقدم فترة تصوير تصل إلى 30 دقيقة، إلا أنها مازالت محدودة مقارنة بكاميرات سوني وباناسونيك المميزة بتصوير 4K، لذا فإن الإصدار الجديد يأتي بدعم أكبر في التصوير الثابت ليحاكي الإصدار الأول X-T1.

أيضاً من بين التحسينات التي اضيفت لكاميرة X-T2 في حساسية IOS التي ترتفع في هذا الإصدار إلى 12800 مقارنة ب6400  في الإصدار السابق، مع سرعة في الغالق تصل إلى 1/8000 أو 1/32000 في الغالق الإلكتروني، كما تم نقل عصا التحكم إلى الأعلى بتصميم أفضل.

من بين التغييرات التي طرأت أيضاً على تصميم الكاميرة في إزالة الزر المساعد للتركيز، إلا أن النقر على الجهة الخلفية dial control في الكاميرة يحقق النتيجة ذاتها في التصوير، مع عدة مستويات للتركيز، حيث يمكن لكاميرة  X-T2  أن تدعم المستخدم بعدد 325 نقطة فردية للتركيز التلقائي AF للاختيار من بينها مع 49 نقطة تدعم الكشف عن الموضوع والتركيز في التصوير.

Fujifilm-X-T2-Product-Shots-03-1440-60q

كما أكدت Fujiifilm على أن المستشعر المستخدم في X-T2 يدعم أيضاً التركيز في التصوير بكفاءة أكبر، مع إمكانية استشعار الموضوع الذي يحاول المستخدم التركيز عليه في التصوير، كما تأتي الكاميرة بميزة داعمة للمستخدم في بطاقتي SD للذاكرة، مع مدخل ميكروفون 3.5مم، مع ميزة الاتصال عبر منفذ USB 3.0، كما يتميز تصميم eye cup بحجم أكبر يتوافق مع مرتدي النظارات، ويخفض الضوء.

أيضاً تغيرت آلية الغلق عند الضغط على الدائرة العلوية الصغيرة، حيث ترتفع بنسبة بسيطة ومن ثم يتم غلقها، كما يمكن ضبط الدائرة من جديد والضغط عليها لتفتح من جديد، كما تأتي الكاميرة مع شاشة LCD خلفية بحجم 3 أنش يمكن تحريكها إلى الأعلى أو الأسفل كما تدعم في هذا الإصدار التحريك إلى الجهة اليمنى، إلا أن هذا التصميم قد يكون أكثر قابلية للتعرض للكسر حيث لا يمكن للشاشة الانحناء بزاوية 90 درجة.

وتقدم Fuji وحدة البطارية التي تدعم المستخدم باثنين من البطاريات لدعم تصوير فترة أطول لفيديو 4K في كاميرة X-T2، مع إمكانية شحن البطاريات الثلاثة من خلال محول AC يأتي مع عدة الكاميرة، مع وضع Boost في الكاميرة يدعم استخدام البطاريات الثلاثة دفعة واحدة، وذلك ليتيح للمستخدم التصوير المتعدد عند 11 إطار في الثانية، مع حركة انسيابية أكثر لعدسات viewfinder، لكن دون استخدام وحدة البطاريات الاضافية ووضع Boost تقتصر كاميرة X-T2 على دعم تصوير 8إطار في الثانية في التصوير المتعدد.

تقدم وحدة البطاريات أيضاً الدعم لاستخدام السماعات أثناء التصوير لأداء أفضل في تصوير الفيديو، كما تأتي الكاميرة بإعدادات أخرى يمكن من خلالها تخزين ثلاثة من مستويات ضبط Auto ISO للتبديل بينهم وفقاً لموضوع التصوير، مع وضع يحاكي ACROS monochrome لنتائج أفضل في التصوير.

أيضاً تأتي كاميرة X-T2 مع تقنية Wi-Fi مدمجة لمشاركة الصور على هاتفك الذكي ومن ثم نشر الصور على مواقع التواصل أو الانستقرام، إلا أن التحسينات والمميزات البارزة بشكل أكبر في هذا الإصدار في رفع دقة الاستشعار إلى 24 بيكسل، تصوير فيديو 4K، تركيز تلقائي أكثر كفاءة في التصوير.

كما أعلنت Fuji مع كاميرة X-T2 عن فلاش EX-F500 بسعر 450$، والذي يعد اختيار متوافق بشكل مثالي مع كاميرة X-T2 التي تنطلق إلى الأسواق في شهر سبتمبر.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

lima-ultra

Lima Ultra جهاز لتحويل أي قرص صلب إلى سحابة

أعلنت شركة ليما Lima عن جهازها الجديد “ليما ألترا” Lima Ulta، والذي يتيح إمكانية تحويل …

أضف تعليق