HTC توقف انتاج أجهزة Nexus 9 رسمياً

بدأت شركة HTC تغيير سياسة انتاجها لبعض الأجهزة مؤخراً، حيث أعلنت في الفترة الأخيرة عن إنهاء خط انتاج أجهزة Nexus Player، ومن جديد تعود اليوم للإعلان رسمياً عن وقف إنتاج أجهزة Nexus 9 اللوحية.

أعلنت شركة HTC في عام 2014 عن إطلاق جهاز قوقل اللوحي Nexus 9 مع Nexus 6، حيث كان الإنتاج الثاني لشركة HTC من أجهزة Nexus، بعد إصدارها الأول Nexus One، إلا أن جهاز Nexus 9 اللوحي واجه موجه كبيرة من النقد السلبي بشكل خاص بعد معاينة الأجهزة اللوحية وتجربتها بشكل عملي.

ولم تخلو قائمة الانتقادات التي وجهت لشركة HTC بعد معاينة الجهاز، حيث وجهت لشركة HTC انتقادات حول ضعف جودة تصميم الجهاز اللوحي، إلى جانب بعض المشاكل في مراقبة الجودة، والتسعير المرتفع لجهاز Nexus 9 اللوحي الذي لم يلاقي ترحيب من قطاع كبير من مستخدمي أجهزة الأندوريد اللوحية ذات الشعبية المنخفضة.

هذا ولم تنجح شركة HTC في أن تقدم مميزات لافتة في جهاز Nexus 9 اللوحي تنافس أو تقدم الجديد به لإصدار قوقل السابق من الأجهزة اللوحية Nexus 7، حيث استمر انتاج الجهاز اللوحي على مدار عام كامل إلا انه لم يكن أحد منتجات متجر قوقل اللافتة لأنظار المستهلك إلى أن تم حجبه من الموقع خلال الشهر الماضي.

جدير بالذكر أن بعض التوقعات قد اشارت إلى أن قوقل قد تنعش سوق أجهزة الأندوريد اللوحية باصدار جديد خلال الفترة القادمة، لتعوض به الركود الذي تمر به سوق الأجهزة اللوحية بنظام الأندوريد في الفترة الأخيرة.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

lima-ultra

Lima Ultra جهاز لتحويل أي قرص صلب إلى سحابة

أعلنت شركة ليما Lima عن جهازها الجديد “ليما ألترا” Lima Ulta، والذي يتيح إمكانية تحويل …

أضف تعليق