Intel تكشف عن أسرع رقاقة معالج Xeon Phi 7290 بسعر 6294$

أعلنت شركة انتل عن أحدث رقاقات المعالج Xeon Phi 7290 التي تنطلق إلى الأسواق في شهر سبتمبر بأعلى تسعير في إصدارات انتل حتى الآن، في وحدة معالج مع 72 من الأنوية وبسعر 6294$.

1

تقدم شركة انتل للأسواق خلال الفترة القادمة، أحدث إصداراتها في وحدة معالج Xeon Phi 7290 التي تأتي مع 72 من الأنوية بسرعة 1.5 ججيا هيرتز لكل واحدة، وهي تعد بذلك أسرع رقاقة معالج تطلقها شركة انتل حتى الأن، إلا أنها الأعلى تسعيراً أيضاً.

ومن المقرر أن تطلق أنتل إصدارها الجديد من رقاقة معالج Xeon Phi 7290 إلى الأسواق في شهر سبتمبر، حيث لا يرتكز هذا الجيل الجديد من معالج Xeon Phi 7290 على معمارية PCIe، وذلك لدعم رقاقة المعالج لتتوافق في العمل مع نطاق أوسع من المهام مع تكوينات متنوعة.

كما تأتي رقاقة معالج Xeon Phi 7290 مع ذاكرة 16 جيجا بايت في HBM، بمعدل تردد 490 جيجا بايت لكل ثانية لتطبيقات الذاكرة، هذا كما تأتي منافذ انتل المزدوجة لدعم معمارية Omni-Path الجديدة لخفض الطاقة المستهلكة في رقاقة معالج Xeon Phi 7290 إلى جانب تقليص المساحة المطلوبة لرقاقة المعالج.

وتقدم انتل رقاقة معالج Xeon Phi 7290 من بين مجموعتها الجديدة لرقاقات المعالج التي تضم أربعة من المعالجات، والتي تم تعبئتها بشكل يحاكي بطاقات الفيديو، لتقدم الدعم كوحدة معالج مركزية أو وحدة معالج مساعدة وفقاً للمهام التي يدعمها المعالج.

وتأتي رقاقة معالج Xeon Phi 7290 بأعلى مواصفات بين الأربع معالجات، حيث تقدم أعلى سرعة مع 72 من الأنوية بسرعة 1.5 ججيا هيرتز لكل واحدة، وذاكرة 16 ججيا بايت في HBM1، مع تردد 7.2GT/s، والتي تتطلب طاقة بقدرة 245W مع 15W fabric.

الإصدار الثاني من أنتل في رقاقة معالج Xeon Phi 7250 تقدمه انتل مع وحدة معالج ب 68 من الأنوية بسرعة 1.4 جيجا هيرتز لكل واحدة، وأيضاً ذاكرة 16 جيجا بايت في HBM1، بتردد 7.2GT/s، وذاكرة عشوائية 384 جيجا بايت رام، تدعم سرعة 2400 ميجا هيرتز.

أما نموذج أنتل الثالث في المعالجات هو  Xeon Phi 7230 الذي يأتي بأعلى نطاق ترددي في وحدة معالج مع 64 من الأنوية، بسرعة 1.3 جيجا هيرتز لكل واحدة، بينما تأتي رقاقة معالج Xeon Phi 7210 مع 64 من الأنوية عند 1.3 جيجا هيرتز لكل واحدة، مع ذاكرة 16 جيجا بايت في HBM1، ونطاق ترددي 6.4GT/s، مع ذاكرة عشوائية 384 جيجا بايت رام، تصل إلى سرعة 2133 ميجا هيرتز، هذا كما يأتي الأربعة نماذج من المعالجات بكفاءة استهلاك طاقة 245W مع 15W fabric.

Intel_Xeon_Phi_PCIe_Card1

وتقدم  انتل مجموعة من المميزات في رقاقات معالج Xeon Phi التي نستعرضها في السطور التالية:

  • للإتصال تدعم رقاقات معالج Xeon Phi الانتقال إلى الجيل الجديد من معمارية Omni-Path كخيار لمعيار متكامل، حيث يوفر هذا المزيج الركيزة الرئيسية لانتقال أكثر كفاءة للبيانات مع تصميم on-load يدعم أعلى كفاءة في الأداء.
  • معمارية Omni-Path من أنتل والتي تتدرج في مستويات من عشرات الآلاف من العقد تلقائياً، مع كفاءة في خفض استهلاك الطاقة، مما يجعلها معمارية مثالية لتحمل مهام HPC و التحليلات والجهد الزائد أيضاً.
  • التخزين هو معالجة من أنتل للبرمجيات، وذلك من خلال نظام يحاكي الملفات بغرض دعم سرعة أنظمة HPC، حيث تعمل برمجيات التخزين على تسريع أداء الأنظمة في الوظائف المعقدة.
  • الذاكرة:تأتي ذاكرة MCDRAM لتتكامل مع معالج Xeon Phi وذلك لرفع النطاق الترددي في DDR4 إلى 5x، وذلك لدعم أداء فائق في المهام المعقدة.
  • البرمجيات:تعمل رقاقة أنتل على دعم تبسيط برمجيات HPC في التثبيت، التركيب والصيانة لتنفيذ سريع لبرمجيات HPC.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

lima-ultra

Lima Ultra جهاز لتحويل أي قرص صلب إلى سحابة

أعلنت شركة ليما Lima عن جهازها الجديد “ليما ألترا” Lima Ulta، والذي يتيح إمكانية تحويل …

أضف تعليق