Linksys تطلق الجيل الجديد من راوتر WRT المزودة بتقنية MU-MIMO و TRI-STREAM 160 ثلاثية المسارات

أعلنت شركة Linksys عن طرحها الجيل القادم والوحيد من راوتر ™WRT، والذي يحمل الرمز WRT3200ACM. ويتميز الراوتر الجديد AC3200 WRT Gigabit MU-MIMO Wi-Fi من Linksys بتقنية Tri-Stream 160 ثلاثية المسارات، ما يجعله الراوتر مزدوج النطاق الأسرع من نوعه والمتاح حالياً في الأسواق*، وهو مزود بتقنية MU-MIMO (متعددة الاستخدام، متعددة المدخلات، متعددة المخرجات) للربط الشبكي اللاسلكي المتزامن لعدة أجهزة في نفس الوقت.

wrt3200acm-01

كما أن الراوتر مفتوح المصدر ومجهز بتقنية ®OpenWrt أو ®DD-WRT للحصول على المرونة الكاملة، إلى جانب تخصيص وظائف الربط الشبكي أو تحسين أداء الراوتر لمواكبة حالات الاستخدام المحددة، مثل الخصوصية، والاتصال الصوتي عبر بروتوكول الإنترنت VoIP، والتطبيقات المكتبية الصغيرة. كما أن تطبيق Smart Wi-Fi من لينكسيس المحدث مؤخراً يتيح للمستخدمين القدرة على إدارة ومراقبة منازلهم أو مكاتبهم عبر الربط الشبكي اللاسلكي واي فاي بواسطة السحابة انطلاقاً من أجهزتهم المحمولة، في أي زمان، وفي أي مكان.

في هذا السياق قال أمان الله خان، المدير العام لدى شركة Linksys في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وشمال أفريقيا: “نحن متحمسون لعملية إطلاق الراوتر الجديد من نوع WRT عالي الأداء، والمجهز بالكثير من المزايا والخصائص، إلى جانب التزامنا بدعم المصادر المفتوحة. ويعد الراوتر الجديد WRT من Linksys الجهاز الأفضل على مستوى فئته، وذلك بفضل استثماره لجميع المكونات والمواد الخاصة بالاستخدام على المستوى المؤسسي، وفي نفس الوقت توفير تجربة الربط الشبكي الأسرع لاسلكياً. كما أن الجهاز الجديد WRT3200ACM يحتوي على حالياً على تقنية MU-MIMO، التي توفر أحدث موجة AC ثنائية الخصائص، بالإضافة إلى أنه معتمد بشهادة DFS لاستخدامه قنوات الواي فاي اللاسلكية بأقل درجة ممكنة من التشويش، فضلاً عن دعمه لتقنية Tri-Stream 160 ثلاثية المسارات. وقد قمنا أيضاً بزيادة سرعة ساعة المعالج لتصل إلى 1.8 غيغاهرتز، وتعزيز الذاكرة لتصل إلى 512MB DDR3، مع الحفاظ على منافذ الـ eSATA والـ USB، ما أبقى الراوتر WRT الجديد في الصدارة”.

جاهزية لاستقبال المصادر المفتوحة

يتميز الراوتر الجديد WRT3200ACM بالجهوزية لاستقبال المصادر المفتوحة للتمتع بالمرونة الكاملة، والتخصيص وظائف الربط الشبكي أو لتحسين مستوى أداء الراوتر لتقبل حالات الاستخدام المحددة مثل الألعاب، أو الأمن، أو المستخدمين المتقدمين/مدراء تكنولوجيا المعلومات، أو التطبيقات التجارية:

لعشاق الألعاب الالكترونية:

  • قم باستبدال البرامج الثابتة كاملة المواصفات من المصنع ببرامج ثابتة غير كاملة المواصفات ومخصصة، لكي يتم توجيه قوة الراوتر لدفع حركة بيانات الشبكة عوضاً عن تشغيل غيرها من الخدمات الأخرى، مثل الرقابة الأبوية أو الخدمات السحابية.
  • تحسين إعدادات التوجيه المتقدمة لاختصار زمن الوصول.

تحسين مستوى التصفح/الأمن:

  • إنشاء شبكات خاصة افتراضية (VPN) لحماية نقل البيانات
  • الوصول إلى شبكات TOR للتصفح غير المسمى
  • شريط تعقب مخصص بالكامل
  • توظيف آلية لكشف اختراقات الشبك

خبراء الربط الشبكي:

  • إنشاء سيرفر إنترنت
  • التقاط وتحليل حركة بيانات الشبكة
  • إجراء اتصالات صوتية بواسطة بروتوكول الإنترنت IP (مكالمات VoIP)
  • تنفيذ إدارة متقدمة لحركة بيانات الشبكة

التطبيقات التجارية:

  • إنشاء هوت سبوت (بوابة كابتيف) لشبكات الإنترنت في المقاهي، أو غيرها من بيئات البيع بالتجزئة، لتزويد العملاء بخدمة الواي فاي.
  • تبحث شركات توريد خدمات الإنترنت على مستوى المواقع الصغيرة عن حلول للبرامج الثابتة الخاصة بأجهزة الراوترات CPE.
  • استخدام تقنية WRT كمنصة تطوير قائمة على نظام التشغيل.

وجاء المشروع المشترك بين Linksys ومارفيل وOpenWrt ليقدم الدعم مفتوح المصدر بالكامل للراوتر WRT3200ACM ضمن فروع OpenWrt الثابتة والنامية. ويعد OpenWrt وحدة نظام يستطيع من خلالها المستخدمون اختيار وتثبيت مزايا إضافية على رأس نسخ البرامج الثابتة قبل تجميعها من مجتمع المصادر المفتوحة. وتتيح قابلية التركيب هذه للمستخدمين المتمرسين في الربط الشبكي من تخصيص الميزة بشكل كامل في جهاز الراوتر كي تلبي احتياجاتهم الخاصة بالطريقة الأمثل. ومن أبرز خصائص OpenWrt التي طرحت مؤخراً تقديم الدعم الكامل لشبكات الجيل السادس من بروتوكول الإنترنت IPv6، وتأمين الدعم الأفضل للأنظمة متعددة النوى ضمن حزمة الشبكة، وتعزيز الدعم لأجهزة المودم الخاص الجيل الثالث 3G /والجيل الرابع 4G من الشبكات اللاسلكية.

للاطلاع على معلومات حول النسخ المعدة بشكل مسبق استناداً على برنامج OpenWrt’s “Chaos Calmer” 15.05، يرجى زيارة صفحة الويكيبيديا الخاصة بوحدة نظام OpenWrt لقراءة المزيد حول الراوتر WRT3200ACM: https://wiki.openwrt.org/toh/linksys/wrt_ac_series.

الأسعار والتوافرية

يتوفر الراوتر الجديد WRT3200ACM MU-MIMO Gigabit Wi-Fi من لينكسيس في كبرى المتاجر المتخصصة، وعبر الإنترنت، وفي متاجر شرف دي جي، وكارفور، وإيماكس، ولولو، وبلغ إنس، وجمبو، وإي سيتي، وإيروس بسعر مبيع أولي $280.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

lima-ultra

Lima Ultra جهاز لتحويل أي قرص صلب إلى سحابة

أعلنت شركة ليما Lima عن جهازها الجديد “ليما ألترا” Lima Ulta، والذي يتيح إمكانية تحويل …

أضف تعليق