NVIDIA تكشف عن كرت الشاشة Quadro P6000

كشفت شركة NVIDIA عن أحدث إصداراتها الجديدة من كروت الشاشة الاحترافية في نموذجي Quadro P5000 وQuadro P6000 من كرت الشاشة، المميزة بأعلى أداء وسرعة فائقة.

Nvidia-Quadro-P5000

إصدار جديد من كرت الشاشة الفائقة تقدمه شركة NVIDIA في كروت الشاشة الاحترافية Quadro، التي ترتكز على معمارية Pascal، مع مواصفات تتخطى أي من كروت الشاشة الحالية.

ويتميز النموذج الأول من كرت الشاشة Quadro P6000، بأعلى آداء وسرعة في كروت الشاشة الفائقة، والتي تتخطى كرت الشاشة Titan X بعدد أكبر من الأنوية، حيث تتميز كرت الشاشة Quadro P6000 بعدد 3840 من الأنوية مقارنة بكرت الشاشة Titan X الذي يتميز بعدد أنوية 3584، كما تتضاعف الذاكرة العشوائية في الإصدار الجديد لتصل إلى 24 جيجا بايت رام.

بينما تقدم NVIDIA كرت الشاشة Quadro P5000 بأداء أقرب إلى كرت الشاشة GTX 1080، مع عدد أنوية يصل إلى 2560، وذاكرة عشوائية 16 جيجا بايت رام، والتي تدعم المستخدم في العمل مع كم كبير من البيانات 3D، كما تقدم الإصدارات الجديدة من كروت الشاشة برمجيات تدعم إنتاج لقطات للواقع الافتراضي، لتحقق الاستفادة من عدة المطور للفيديو VRWorks 360.

SIGGRAPH_2016_Press_Brief_final-page-010

أيضاً تدعم الإصدارات الجديدة من كروت الشاشة التقاط وبث مباشر فيديو الواقع الافتراضي عبر عدد من الكاميرات يصل إلى 32 كاميرة في الوقت الحقيقي، مما يجعل الإصدارات الجديدة من كرت الشاشة Quadro مثالية لبث فيديو تقنية الواقع الافتراضي.

ومن المقرر أن تطلق شركة NVIDIA إصداري كرت الشاشة Quadro P5000 وQuadro P6000 إلى الأسواق في شهر أكتوبر، دون أن تأتي على ذكر تسعير البطاقتين، إلا أن الإصدار السابق Titan X جاء بسعر 1200$، لذا فمع المواصفات الأعلى في الإصدارات الجديدة من المتوقع أن يرتفع التسعير أكثر.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

Blink XT

Blink XT أحدث كاميرات المراقبة من Blink

أعلنت شركة Blink عن أحدث الإصدارات من كاميرات المراقبة الخارجية Blink XT التي تأتي من الشركة …

أضف تعليق