Pearl تبتكر كاميرة ذكية لدعم سيارتك القديمة

بدأ فريق من مهندسي ابل القدامى في تأسيس شركة Pearl الجديدة التي تستهدف ابتكار تقنية مميزة للسيارات قديمة الطراز، لدعم السيارات بأفكار ذكية عبر إكسسوارات يمكن أن تلحق بالسيارة بشكل سريع.

pearl_car_jeep

كانت سيارة ابل أحد المشاريع التي تردد حولها الكثير من الشائعات في الفترة الماضية، والتي لم تصل إلى أرض الواقع حتى الأن، إلا أن ملامح مشاريع ابل المقبلة كشفت عنها شركة حديثة العهد أسسها مهندسي ابل السابقين والتي أطلق عليها Pearl.

وقد شارك في تأسيس شركة Pearl ثلاثة من مهندسي أبل السابقين، الذين ساعدوا على قيادة التصميم والتطوير على مدى عدة أجيال لكل من أجهزة  iPods، و iPhones، ثم قامت تلك المجموعة بتوظيف نحو 70موظف منهم 50 من موظفي ابل السابقين، وقد كشف هذا الفرق على أول منتج للشركة في اكسسوار كاميرة خلفية للسيارة.

وبالرغم من أن اكسسوار كاميرة Pearl الخلفية للسيارات يعد تقنية بسيطة من فريق مهندسي ابل، إلا أنها طريقتهم الخاصة للدخول إلى الأسواق عن طريق تقنية اكسسوار ذكية للسيارات أطلق عليهRearVision، التي هي عبارة عن مجموعة من كاميرات الرؤيا الخلفية التي تناسب جميع لوحات التراخيص الخاصة بالسيارة وتتزامن مع الهاتف الذكي الخاص بك، والاختلاف هنا هو الاهتمام بالجودة، والتفاصيل التي تعرف بها أبل.

أما تفاصيل ومواصفات تقنية RearVision، فلقد صممت من سبيكة الألمونيوم التي أختارها فريق Pearl لمتانتها وتحمل التقلبات الجوية وعلى طول الجزء العلوي يوجد كاميرتان توفر كلا منهما مجال رؤية بزاوية 180درجة، ومركز الجهاز يوجد في الوحدة التي تتصل بالسيارة من خلال منفذ OBD، وهو ما يعتبر منفذ قياسي يتواجد في كافة السيارات منذ عام 1996.

pearl-rearview-camera

ويتصل اكسسوار الكاميرة عبر الوايرلس مع المحور ومع الهاتف الذكي، كما تستمد الأكسسوارات طاقتها عن طريق الخلايا الشمسية المدمجة داخل الإطار، حيث يقول Gardner أحد مؤسسي Pearl أن يوم كامل من الشمس سيوفر شحن لمدة أسبوع لإكسسوار الكاميرة الخاص بالسيارة، مما يعني أن أسبوع كافي لتزويد الوحدة بشهر كامل من إمدادات الطاقة ببطارية الكاميرة، وهي اللمسة التي تعرف ببساطة الفكرة من ابل.

وكاميرة RearVision من Pearl، تعمل عند بدء تحرك السيارة بشكل تلقائي، وتتوقف إذا بدأت في السفر لأكثر من 10أميال في الساعة، حيث ستحصل على جميع البيانات من الحركة من خلال منفذ OBD، كما ستحظى ببث حي للرؤية الخلفية على جهاز الهاتف المحمول الخاص بك ويمكنك التبديل بين عرض الصورة على مستويين من التكبير أو مشهد كامل، كما سيكون لديك نوعين مختلفين من التنبيهات، أحدهما لتنبيهك عند مرور شخص أو شيء خلف السيارة لتنبيهك لإبطاء حركة سيارتك، والأخر يشير إلى التوقف لتفادي الاصطدام، كما أن التطبيق الملحق بالكاميرة مصمم بعناية حيث يمكنك اختيار تطبيقات الطرق المفضلة، من خرائط قوقل على سبيل المثال، أو Spotify وغيرها من التطبيقات التي تندفع عندما تتحول للقيادة إلى الشاشة الرئيسية في هاتفك بشكل تلقائي.

ومن خلال بعض الخيارات المتاحة حالياً في السوق لإكسسوارات كاميرات الرؤيا الخلفية التي يمكنك تثبيتها بنفسك، فهناك الكثير من الكاميرات التي تأتي بأقل من 100$، لكن لا يحتوي أي منها بث الفيديو اللاسلكي مدعوم بالطاقة الشمسية، والقدرة على استخدام جهاز الهاتف الذكي الخاص بك كجهاز عرض، فكلها على الأقل تضم بعض الأسلاك، وأحيانا الكثير منها، التي تتطلب أن تقوم بتوصيلها في مصدر الطاقة بالسيارة آو حفظ بطارية كبيرة في صندوق سيارتك الخلفي، والغالبية تأتي مع عارض بشكل غير مقبول.

وتبلغ تكلفة RearVision حوالي 500دولار والذي تعتبره شركة Pearl مستوى تسعير رخيص بين الخيارات المتاحة، أو الاكسسوارات التي قد تكلفك آلاف الدولارات عبر الانترنت، كما أن الشركة وعدت بتوفير تحديث منتظم للبرمجيات عبر التطبيق واستخدام البيانات مع الوقت التي ستجعل من الكاميرة أكثر ذكاء.

PRVC100US_detail

جدير بالذكر أن الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة في الولايات المتحدة، قد كلفت جميع السيارات الجديدة بوضع كاميرة خلفية بحلول عام 2018، وذلك بسبب عدد الحوادث المأساوية التي يمكن أن تمنعها، حيث ذكرت أن هناك 210 حالة وفاة، و15000حادثة سنوياً على هذه الطرق.

pearl_3.0

وفي الوقت الذي تدفع فيه الحكومة السيارات الجديدة للحصول على مميزات للسلامة في السيارات الجديدة، إلا أنها قد تعجز عن تنفيذ ههذ الإجراءات في السيارات قديمة الطراز، فهناك 7%من السيارات الجديدة في السوق كل عام مما يعني أن 90 % من السيارات المتواجدة على الطريق قديمة، وقد صرح الرئيس التنفيذي لشركة Pearl، أن رؤية الشركة جاءت لدعم السيارات القديمة، لذا ركز فريق العمل على القواعد الموجودة لتثبيت الكاميرة الخلفية الجديدة، كما أكد أن الشركة لديها منتجات أخرى، ولكن لم تحدد ما سيأتي في الخطوة الثانية بعد.

اكسسوار كاميرة RearVision متاح من خلال الطلب المسبق من Pearl، وتؤكد الشركة أن خبرة موظفي ابل ساعدت على تجنب عيوب التصنيع التي أصبحت شائعة بين الشركات الناشئة اليوم وتلقت Pearl تمويل يصل إلى 50مليون دولار، وخبرة المهندسين جعلت الاهتمام بتفاصيل الإنتاج أكبر.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

Blink XT

Blink XT أحدث كاميرات المراقبة من Blink

أعلنت شركة Blink عن أحدث الإصدارات من كاميرات المراقبة الخارجية Blink XT التي تأتي من الشركة …

أضف تعليق