Qualcomm تعلن رسمياً عن رقاقة معالج Snapdragon 821

أعلنت شركة كوالكوم Qualcomm اليوم عن معالجها القوي الجديد Snapdragon 821 ، والذي يأتي خلفًا لمعالج 820 المُستخدم حاليًا في بعض أقوى الهواتف الذكية الموجودة في السوق مثل Galaxy S7 و HTC 10 و LG G5.

ما الجديد في Snapdragon 821 ؟

بحسب كوالكوم، فإن معالج Snapdragon 821 هو عبارة عن تحسين على معالج Snapdragon 820 وليس تطويرًا رئيسيًا. حيث قالت الشركة أن المعالج يقدم نفس الميزات الموجودة في النسخة السابقة منه، بما فيها كونه مصنوعًا من أربع أنوية بتقنية 14 نانومترًا، الفارق الرئيسي هو أنه تم رفع التردد من 2.1 إلى 2.4 غيغاهرتز وهو ما يؤدي إلى تحسين الأداء بنسبة 10 بالمئة مع المزيد من التوفير في استهلاك البطارية.

ما هي الأجهزة التي ستستخدم Snapdragon 821؟

لا ندري بشكلٍ مؤكد بعد، قد نرى المعالج في هاتف Galaxy Note 7 أو في هواتف HTC Nexus القادمة، وبما أن كوالكوم ذكرت بأن المعالج مُحسّن خصيصًا للاستخدام في تقنيات الواقع الافتراضي فهذا يعني أننا قد نراه في الهواتف أو النظارات الخاصة بهذه التقنية.

من المفترض أن نرى المعالج في الأجهزة القادمة خلال الشهور القليلة القادمة، وذلك في انتظار المعالج الرئيسي القادم من كوالكوم Snapdragon 830 والذي قد لا نراه حتى بداية العام القادم.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

lima-ultra

Lima Ultra جهاز لتحويل أي قرص صلب إلى سحابة

أعلنت شركة ليما Lima عن جهازها الجديد “ليما ألترا” Lima Ulta، والذي يتيح إمكانية تحويل …

أضف تعليق