Sofort كاميرا التصوير الفوري من Leica

أطلقت شركة صناعة الكاميرات الألمانية لايكا Leica كاميرا تصوير فوري فيلمي جديدة، وتدعى الكاميرا “سوفورت” Sofort، والتي تستهدف الأشخاص الذين يرغبون بالحصول على نسخ مطبوعة من الصور ولا يرغبون بالإنتظار أو الذهاب لطباعة الصور.

وتستعد الشركة الألمانية التي تأسست عام 1849 لتسليط الضوء وعرض كاميرتها الجديدة Sofort خلال معرض Photokina لعام 2016، وهو أكبر معرض تجاري في العالم يعقد في أوروبا لصناعات التصوير الفوتوغرافي والصور، والذي ينعقد خلال الاسبوع المقبل في مدينة كولونيا.

وتأتي الكاميرا الجديدة لايكا Sofort بسعر يبلغ حوالي 299 دولار أمريكي، وتعتبر أقرب كاميرا مشابهة لها هي كاميرا Fujifilm Instax Mini 90، والتي يبلغ سعرها حوالي 150 دولار أمريكيو، وتتوفر الكاميرا الجديدة في الأسواق ابتداء من شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

وتتوفر كاميرا لايكا Sofort بثلاثة ألوان هي النعناعي والبرتقالي والأبيض، وتتميز الكاميرا بعدسة الشركة الخاصة من قياس 60 ميليمتر الثابتة والتي تعادلها عدسة 34 ميليمتر، مع فتحة عدسة واسعة f/12.7، إلى جانب احتوائها على وحدة فلاش ضوئي.

sofort-instant-camera-by-leica-1

وتمتلك الكاميرا الفورية ثمانية أوضاع لعمليات التصوير يمكن للمستخدم الاختيار فيما بينها وهي التلقائي والصور الشخصية سيلفي، والحفلات والرياضي والمصباح والماكرو والموقت الذاتي والتعريض المزدوج، بحيث يمكن التصوير في أي مكان داخلي أو خارج.

وتقبل الكاميرا الجديدة حزمة الأفلام الفورية الملونة B&W، والتي تتوفر بسهولة في الأسواق بسعر بين 14 و18 دولار أمريكي، وتجدر الإشارة إلى تقديم كاميرا Sofort ثلاث خيارات من حزم الأفلام اللحظية المختلفة، كما يمكن استخدام حزم أفلام Fujifilm Instax Mini.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

سوني تقدم شاشة OLED بسعر 2000$

سوني تقدم شاشة OLED بسعر 2000$

أطلقت سوني أول شاشة OLED للمستخدمين عام 2008، حيث تميز الشاشة بحجم 11 أنش وكانت …

أضف تعليق