Taps ابتكار ذكي يحويل الأسطح للوحة مفاتيح للكتابة بيد واحدة

مرت سنوات على إبتكار لوحات المفاتيح المتصلة بالأجهزة الإلكترونية للكتابة وتنفيذ الأوامر واللعب أيضا، ولكن هناك من يرى أنه اختراع قديم ويُريد إنهاء هذا العصر واستبداله بتقنية ذكية ملبوسة يُمكنك التحكّم بها والكتابة بنقرات الأصابع عبر يد واحدة فقط!

tap-wearable-keyboard-04

يرى “ران بولياكين” مؤسس شركة “Powermat” ومُبتكر جهاز “Taps Smart Wearable” أن المُستقبل محجوز لأسواق التقنيات الملبوسة “wearable devices” ومن المتوقع أن تصل قيمة السوق إلى 31.3 مليار بحلول عام 2020.

Taps.. مستقبل الكتابة الإلكترونية

tap-website-homepage-panel2-1

يهدف ابتكار “Taps Smart Wearable” إلى تحويل يد الإنسان إلى لوحة مفاتيح يمكنها الكتابة في أي وقت وعلى أي سطح وهو جهاز ملبوس يتم ارتدائه في يد واحدة ويقوم بترجمة 31 نقرة من الأصابع إلى حروف وأرقام ويتم بثها عبر اتصال بلوتوث/واي فاي إلى الأجهزة الذكية المُستخدمة والمُتصلة بالجهاز.

homepagebottom

ويعمل الجهاز بدقة 99% لترجمة نقرات الأصابع بدون لمس شاشات الهاتف أو التابلت ويعمل بنظام بديل ومُشابه لتطبيقات المساعدة الصوتية مثل “ابل سيري” وتقنيات التعبير عن بعد ” gesture technologies” دون الحاجة لحمل لوحة مفاتيح في أي مكان تذهب إليه مرة أخرى.

وتم تصميم الجهاز بواسطة بعض المنسوجات الذكية المُصممة بعناية ودقّة وعند ارتدائها في يدك يمكنها أن تعمل كلوحة مفاتيح منفصلة تتصل بالساعات الذكية أو بأي جهاز ذكي آخر كما يمكنها أن تعمل مع نظارات وأجهزة الواقع الافتراضي “virtual reality”.

ويتم تطوير هذا الإبتكار بواسطة بولياكين الذي يتعاون مع مهندسة ناسا السابقة “سابرينا كاميني” وهي مُبتكرة مساهمة في تقنية مستشعر الصور “image sensor” المُستخدمة في الهواتف الذكية، ويُعاونهم “ديفيد شيك” مؤسس شركة “Schick Technologies”.

وكشف مطورو التقنية عن مميزات قادمة كبيرة حيث سيتم دعوة مطوري التطبيقات لدعم المنصة وتطوير تطبيقات خاصة يمكنها أن تعمل مع النقر وذكر بولياكين مثالاً لإستخدام التقنية للعب الموسيقى بنقر الأصابع بدلاً من إستخدام البيانو!

ويتم توجيه هذه التقنية بشكل أكبر لفاقدي البصر ولمن يُعانون من ضعف الإبصار وسيتم ابتكار حلول مشابهة لها بشكل خلال السنوات القادمة من قبل عدة شركات كبرى مثل جوجل ومايكروسوفت كما ذكر “ديفيد شيك” في حديثة لوكالة “بلومبرج”.

وعن طريقة إستخدام جهاز “Taps Smart Wearable”، يتحتّم على كل مُستخدم تعلّم تقنية “النقر” للكتابة بدقة وذلك عبر ألعاب قامت الشركة بتطويرها وسيتم إتاحتها لكل مُستخدم عند إمتلاك الجهاز ولا يحتاج الشخص إلى أكثر من ساعة ليتعلمها بسهولة.

taps-smart-wearable

وستقوم الشركة بعمل عدة إختبارات وتطويرات كبيرة في وادي السليكون قبل أن يتم شحنها لأسواق المُستهلكين ويتوقع ديفيك شيك أن هذه التقنية ستُصبح لغة الحديث الأساسية خلال السنوات القادمة مع أغلب المُستخدمين والشركات.

ونشرت الشركة فيديو على يوتيوب لأول نموذج تم تصميمه وتجربته من جهاز Taps ولكن بدون معلومات واضحة وتفصيلية عن طريقة عمل المُنتج كما لم تؤكّد الشركة على موعد طرحه بالأسواق.
ومن المتوقع أن نشاهد هذا الجهاز والكشف عنه رسمياً في العام القادم بعد إنتهاء الشركة من تطويره وتجربته مع عدة منتجات أخرى ويُمكنكم مشاهدة لمحة من هذا الإبتكار من خلال الفيديو السابق.

المصدر : أراجيك
صاحب المقال : مصطفى السيد

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

سوني تقدم شاشة OLED بسعر 2000$

سوني تقدم شاشة OLED بسعر 2000$

أطلقت سوني أول شاشة OLED للمستخدمين عام 2008، حيث تميز الشاشة بحجم 11 أنش وكانت …

أضف تعليق