Weapon وEpic-W أحدث كاميرات من RED

أطلقت شركة RED إصدارات جديدة احترافية من كاميرة السينما مع مستشعر Helium في الإصدارات الجديدة، حيث يتميز الإصدار الجديد من كاميرة Weapon بدقة 8K وسعر 49,500$ بينما تأتي كاميرة Epic-W الجديدة بسعر 29,500$ لذا فهي كاميرات لا تستهدف المستخدم التقليدي.

وتقدم الإصدارات الجديدة من الكاميرات الآن مع مستشعر Helium ميزة تصوير سينمائي بدقة 35 ميجا بيكسل RAW عند 60 إطار لكل ثانية، مع توقعات بأن يبدأ بعض المخرجين ومنهم Michael Bay في استخدام الكاميرات الجديدة لإنتاج صورة أكثر حيوية وبأعلى جودة في الأفلام القادمة.

ويختلف الإصدار الجديد عن كاميرة 8K Weapon التي تأتي بمستشعر بحجم أكبر Vista-Vision، حيث تأتي الإصدارت الجديدة مع رقاقة 35مم، لتتوافق مع المعايير الرئيسية لعدسات السينما.

كما أكد Jarred Land رئيس شركة Red أن الإنتقال من 6K إلى 8K مثل تحدي أكبر من 2K للشركة، إلا أن المعالج الأقوى في الإصدار الجديد دعم الانتقال، كما أشار إلى أن الإطارات الكاملة للفيديو مع 8K RAW، تتطلب معدل بيانات 300 ميجا بايت في الثانية حتى مع ضغط 5:1 أي 12:1 عند 60 إطار في الثانية، وهي تتخطى بذلك أعلى تقنية لذاكرة SSD.

من ناحية أخرى أكد المصور السينمائي Mark Toia، أن الكاميرة تقدم تفاصيل أكثر دقة مع الإضاءة المنخفضة، إلى جانب تعرض أكبر مقارنة بالإصدارات السابقة، كما يأتي مستشعر 8K بجودة وضوح أعلى 17 مرة من فيديو 1080 بيكسل، مما يعطي المستخدم إختيارات أكثر في الإطارات أثناء التصوير Full HD أو 4K.

كما جاءت شعبية كاميرات RED من ميزة التصوير بأعلى جودة، مع أعلى معدل إطارات لتصوير RAW، مما يدعم فصل صور بأعلى جودة أيضاً، وهو الهدف الذي تسعى إليه الشركات المصنعة للكاميرات من سوني وباناسونيك في الفترة الأخيرة.

أيضاً وفقاً لتصيرحات شركة Red، فإن المجموعة الأولى من كاميرات 8K Helium Weapon قد تم بيعها بالفعل، إلا أن الشركة مستمرة في إنتاج المزيد من الوحدات، لكن مع سعر 49,500$ لكاميرة Weapon Helium التي تدعم تصوير 8K عند 60 إطار لكل ثانية، وسعر 29,500 $ لكاميرة Epic-W التي تأتي عند معدل 30 إطار لكل ثانية، فإنها إصدارات تختص محترفي التصوير السينمائي.

أيضاً تقدم RED مجموعة تضم بطاريات إضافية مع بعض الوسائل الإعلامية الأخرى تصل إلى تكلفة 60000$ أو أكثر، كما تقدم RED تحديث جديد لبرمجيات Helium قريباً لدعم المستخدم في الألوان ومعالجة الصور.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

سوني تقدم شاشة OLED بسعر 2000$

سوني تقدم شاشة OLED بسعر 2000$

أطلقت سوني أول شاشة OLED للمستخدمين عام 2008، حيث تميز الشاشة بحجم 11 أنش وكانت …

أضف تعليق