أجهزة مختلفة

X100F كاميرا جديدة من Fujifilm

أعلنت Fujifilm عن الجيل الرابع من كاميرة X100F، مع تحسينات في نظام التركيز التلقائي، ومستشعر X-Trans CMOS III بدقة 24.3 ميجا بيكسل.

تأتي كاميرة X100F من فوجي عدسات 35mm مدمجة بفتحة عدسات f/2.0، مع عدسات viewfinder يجمع بين عدسات بصرية وإلكترونية، مع دعم نطاق أوسع لمجال الرؤية بنسبة 100% لتوقع ما يأتي في إطار المشهد، بينما تدعم ميزة viewfinder الالكتروني تركيز رقمي لإطار التصوير.

كما تدعم X100F معدل إطارات 60 لكل ثانية مع أداء أفضل في الإضاءة المنخفصة، كما تأتي كاميرة X100F مع مقبض في الجهة الخلفية لدعم ضبط نقطة التركيز التلقائي بأداء أسرع.

أيضاً من بين المميزات الجديدة المقدمة من فوجي في كاميرة X100F مع dial لمستشعر ISO لحساسية الضوء، يأتي إلى جانب dial shutter لدعم المستخدم في التحكم بشكل أسرع.

كما يعد تحديث ميزة التركيز التلقائي أحد أهم المميزات التي تأتي بها كاميرة X100F، حيث يدعم نظام التركيز التلقائي في كاميرة X100F التركيز في 325 نقطة، تأتي منسقة في 91 نقطة، مع 49 نقطة للكشف عن الوجوه، والتي تأتي منسقة بنسبة 40% في منتصف مساحة التركيز.

كما أن إستخدام نظام مستشعر X-Trans يعني أن الكاميرة تأتي دون فلاتر low-pass لتضمن تصوير حاد بتفاصيل واضحة، أيضاً يعمل نظام مستشعر الألوان على تفادي عدم دقة الألوان أو التموجات في الألوان، كما أن دقة المستشعر تضاعفت في كاميرة X100F بنسبة 50% عن الإصدار السابق، مع قراءة سريعة للبيانات لسرعة التشغيل.

جدير بالذكر أن كاميرة X100F المميزة بالعدسات المدمجة، تعد تحديث مميزة للإصدار السابق X100T، إلا أنها تأتي أيضاً بتسعير أعلى 1250 جنيه استرليني، أي يرتفع التسعير بنسبة 25% عن الإصدار السابق، ومن المقرر أن تتوفر كاميرة X100F في 16 من فبراير للعام 2017، بتصميم من اللون الفضي والأسود.

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق