أجهزة مختلفة

Xiaomi تعلن عن أول معالج لها تحت إسم Surge S1

كشفت شركة Xiaomi عن أول معالج لها تحت إسم Surge S1 ، الذي يأتي بدقة تصنيع 28 نانومتر، من سلسة معالجات Pinecone، والذي يدعم إصدار الشركة هذا العام Xiaomi Mi 5c.

تقدم Xiaomi هذا العام سلسة من المعالجات الجديدة التي تضم معالج Pinecone V970 الذي يأتي بدقة تصنيع 10 نانومتر، إلا أن  إعلان Xiaomi الأول جاء عن رقاقة Surge S1 التي تأتي بوحدة معالج من ثماني أنوية Cortex-A53 ، مع سرعة 2.2 جيجا هيرتز لأربعة من الأنوية و1.4 جيجا هيرتز للأنوية الأخرى.

كما تأتي رقاقة معالج Surge S1 بكرت شاشة Mali-T860 مميزة بأربعة من الأنوية، وهي التي تأتي في الهواتف المتوسطة هذا العام.

وتنافس رقاقة معالج Surge S1 التي تقدمها Xiaomi هذا العام، في مستوى رقاقة Kirin 650 من هواوي تقريباً، والتي تتميز بدقة تصنيع 16 نانومتر، مع ثماني من أنوية A53 وكرت شاشة Mali-T830، كما تنافس أيضاً رقاقة معالج سناب دراجون 430 المميزة بدقة تصنيع 28 نانومتر، وثماني من أنوية A53 مع كرت شاشة Adreno 505.

كما تنافس رقاقة معالج Exynos 7580 إلى جانب MediaTek MT6738T ، أيضاً تأتي رقاقة Surge S1 في هاتف Xiaomi Mi 5c ومن المتوقع أن تقدم Xiaomi الإصدار الأعلى من رقاقات المعالج في إصدار جديد من الهواتف الذكية هذا العام.

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق