الألعاب و منصات التشغيل

الكشف عن خدمة بث الألعاب Stadia من Google

كشفت شركة Google عن خدمة بث الألعاب Stadia في فعاليات مؤتمر GDC 2019 .

الخدمة سوف تمنح جميع اللاعبين تجربة أضخم لعبة فيديو في كبسة زر لا تتطلب أكثر من بضعة ثوان قليلة، ولن يكون هنالك عائق بينك وبين هذه الألعاب الضخمة كضرورة حواسب حديثة أو شيء من هذا القبيل، كون الخدمة تعتمد على الخدمة السحابية.

يمكن استخدام هذه الخدمة من خلال الهواتف الذكية والحواسب والتابلت وشاشات التلفاز، حيث يمكنك بث الألعاب من أي جهاز سابق الذكر عبر متصفح Chrome.

وفي موقع YouTube إذا شاهدت ملاحظة تعلمك أن هذه اللعبة يمكن لعبها فوراً، يمكن الضغط على مربع الملاحظة لتنتقل مباشرة إلى اللعبة.

تدعم الخدمة بث المباشر بدقة HDR و 4K بمعدل 60 إطار في الثانية، وسوف تدعم عاجلاً أم آجلاً دقة 8K، وتعتمد الخدمة على التقنيات الرسومية Vulkan والمعالجة الحاسوبية API، ويدعم أيضاً ميزة اللعب المشترك بين مختلف المنصات في ألعاب الأونلاين، ويمكن نقل ملفات الحفظ بين حسابات الأجهزة المختلفة.

من المثير للاهتمام أن أبرز ميزات الخدمة في الإعلان الجديد، هي أن الإنترنت البطيئ نوعاً ما لن يقف عائق أمام هذه الخدمة
حيث ذكرت الشركة أنها لا تعتمد على مزود الإنترنت المحلي لديك وإنما على سيرفراتها الخاصة، لكن بالطبع لا توقع أنها تقصد إنترنت متدني السرعة وإنما أبطئ من العادة.

هذا ويمكنك لعب الألعاب من خلال الخدمة عبر الفأرة ولوحة المفاتيح أو استخدام أداة التحكم الخاصة بالخدمة Stadia Controller والتي تعتمد على الاتصال الاسلكي، وتمتلك كافة الأزرار الرئيسية التي تراها في أيدي التحكم الأخرى، مع زر Google Assistant الذي ينقلك مباشرة إلى خدمة المساعدة الشهيرة.

وتقول الشركة أيضا أن منصة البث الخاصة بها Stadia هي أقوى من منصتي PS4 و Xbox One مجتمعتين.

فوفقاً للشركة يعمل الجهاز بسرعة 10.7 GPU teraflops باستخدام GPU واحدة، في حين يعمل جهاز PS4 Pro بسرعة 4.2 GPU teraflops وجهاز Xbox One X بسرعة 6.0 GPU Teraflops.

وهذا الكلام باستخدام GPU واحدة. وتدعي Google أن المنصة يمكن أن تعمل أسرع حتى عند استخدام عدة GPU
ما يجعل المهام الشديدة للحاسب مثل محاكاة المياه أسهل بكثير وأكثر واقعية. وتعتمد هذه القوة بالطبع على امتلاك اللاعب لانترت فائق السرعة.

كما تدعي الشركة أنها تهدف لجعل الألعاب تدعم اللعب المشترك بالكامل على Stadia. حيث قال نائب رئيس Google فيل هاريسون خلال المؤتمر “باعتبارها منصة ألعاب من الجيل الجديد، ستدعم Stadia اللعب المشترك بالكامل.
وسيكون بإمكان المطورين تفعيل اللعب بالطور الجماعي عبر المنصات لكل اللاعبين وحتى نقل ملفات الحفظ والتقدم أيضاً”.

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  الاشتراك  
نبّهني عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق