عالم الإنترنت

الإعلان رسمياً عن إغلاق +Google في أبريل 2019

قامت شركة جوجل Google بالإعلان رسمياً عن موعد إغلاق جوجل بلس +Google في شهر أبريل 2019

كانت عملاق البحث قد رصدت في شهر نوفمبر خلل جديد في واجهة جوجل بلس البرمجية، واليوم دفع هذا الخلل عملاق البحث لتسريع عملية إغلاق الواجهات البرمجية الخاصة بتطبيق جوجل بلس، حيث من المقرر أن تبدأ بإغلاق الواجهات البرمجية بالتتابع خلال 90 يوم.

أيضاً من المقرر أن يتم إغلاق حسابات المستخدمين في جوجل بلس حتى شهر أبريل من العام المقبل، بعد أن تحققت الشركة من إستمرار الخلل في واجهة جوجل بلس البرمجية، الذي أثر بالفعل على عدد كبير من مستخدمي الواجهة البرمجية يصل إلى 52.5 ميلون مستخدم.

يذكر أن الخلل الذي رصد في واجهة جوجل بلس البرمجية، أدى إلى التصريح إلى بعض التطبيقات للوصول إلى بيانات الملفات الشخصية للمستخدمين المسجلة في التطبيق، مثل عرض معلومات عن العنوان، البريد الإلكرتوني والمهنة والعمر أيضاً، حيث يتم عرض هذه البيانات للتطبيقات حتى مع ضبط الإعدادات في التطبيق لحظر عرض هذه البيانات.

من ناحية أخرى قامت جوجل بالفعل في دفع إشعارات للمستخدمين الذين تأثروا بالفعل بهذا الخلل، ومن ثم إتخذت إجراءات سريعة بغلق حسابات المستخدمين والواجهات البرمجية في شهر ابريل كبديل للموعد الأول الذي حدد أغسطس لإغلاق جوجل بلس.

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  الاشتراك  
نبّهني عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق