عالم الإنترنت

البث المباشر أصبح متوفرا على الواقع الإفتراضي من فيس بوك

أطلقت شركة فيس بوك ميزة البث المباشر على الواقع الافتراضي عبر نظارة Oculus Rift، و يمكن للمستخدمين الآن مشاركة لقطات الفيديو الحية مع بعضهم البعض باستعمال تطبيق الواقع الافتراضي التابع لها المبني لنظارة Oculus Rift المسمى Spaces.

ويمكن للمستخدمين من خلال تطبيق Spaces التفاعل مع مستخدمي نظارة Oculus Rift الآخرين داخل مجال الواقع الافتراضي، حيث يمكنهم الدردشة ورسم الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد 3D والمرح مع الشخصيات الرقمية التي تشبه الإصدارات الكرتونية من أنفسهم، وأصبح بإمكانهم الآن بث جلسات الواقع الافتراضي للمستخدمين الآخرين الذين لا يمتلكون نظارة Oculus Rift.

وتحاول الشبكة الإجتماعية على ما يبدو دمج زوجين من أفضل اتجاهات التكنولوجيا لهذا العام، حيث أصبح باستطاعة مستخدمي تطبيق الواقع الافتراضي Spaces رؤية بث مباشر من التعليقات من أصدقائهم الذين يشاهدونهم من خارج التطبيق، وتعتبر الميزة الجديدة محاولة أخرى من قبل فيس بوك لتعميم الواقع الافتراضي.

ويبدو أن فكرة الشبكة الإجتماعية تدور حول أن قيامها بتوفير إمكانية مشاهدة البث المباشر للواقع الافتراضي لمستخدمي نظارة Oculus Rift قد تجعل المستخدمين الذين لا يملكون النظارة أكثر ميلاً لشراءها والتمتع مع الآخرين ضمن الواقع الافتراضي في حال كانت مقاطع البث الفيديوي المباشر مقنعة بما فيه الكفاية.

وأشار مايك بوث مدير منتج Spaces في فيس بوك “إن الشيء الأساسي الذي نحاول القيام به هنا هو مد جسور ووصل هذا الانقسام بين الأشخاص الذين لديهم واقع افتراضي والغالبية العظمى من الأشخاص الذين ليس لديهم واقع افتراضي وربما لا يعرفون ما هو الواقع الافتراضي ويعتقدون انه شيء يتعلق بتكنولوجيا متقدمة لللاعبين”.

تجدر الإشارة إلى أن الشبكة الإجتماعية قد خفضت في وقت سابق من هذا الأسبوع سعر نظارتها للواقع الافتراضي Oculus Rift بشكل مؤقت إلى 400 دولار امريكي في سبيل تعزيز مبيعات فترة الصيف، ورغم أن الشركة لم تكشف عن إحصائيات مبيعات نظارتها إلا أن العديد من شركات التحليل قدرت أن النظارات المنافسة المباعة من قبل إتش تي سي وسوني تبلي بشكل أفضل.

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق