عالم الإنترنت

جوجل تطلق إطار عمل لتصميم مواقع الويب بلغة التصميم Material Design

أعلنت شركة جوجل الإثنين عن إطلاق Material Design Lite، وهو إطار عمل يتيح لمطوري مواقع الويب بناء مواقع تعتمد لغة التصميم “ماتريال ديزاين” Material Design التي أصبحت الأسلوب الشائع والمستخدم في تصميم تطبيقات نظام التشغيل أندرويد.

وكانت الشركة قد نشرت عام 2014 مواصفات “ماتريال ديزاين” بهدف تزويد المطورين بالمبادئ التوجيهية الناظمة للغة التصميم العصرية والتي تسمح لهم بتصميم واجهة مستخدم واحدة لمختلف الأجهزة.

وأوضحت جوجل أن إطار العمل الجديد MDL يجلب لغة التصميم “ماتريال ديزاين” إلى مواقع الويب المُبرمجة باستخدام مجموعة اللغات المعروفة، “سي إس إس” CSS، و “إتش تي إم إل” HTML، و “جافا سكريبت” JavaScript.

وقالت الشركة إن MDL يستخدم “عناصر الورقة” Paper elements، التي تسمح للمطور بأخذ قطعة من “ماتريال ديزاين” لاستخدامها في حال لم يكن كامل الشيفرة يَفي باحتياجاتهم.

ويعد MDL حلا مثاليا لتصميم المواقع لمتصفحات الويب العصرية، مثل متصفح كروم التابع لجوجل نفسها، ومتصفح فايرفوكس من موزيلا، وسفاري من آبل، و “إدج” Edge من مايكروسوفت.

ويمكن الحصول على MDL من خلال الموقع الذي خصصته جوجل له.

الوسوم

المشرف العام

مدون ومبرمج مغربي عمره 32 سنة، متخصص في تصميم المواقع والبرمجيات، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق