عالم الإنترنت

جوجل تعتزم حذف المحتوى الانتقامي من نتائج البحث

كشف أميت سينغال نائب رئيس بحث جوجل عبر مدونتها الرسمية للسياسات العامة، عن أنها ستبدأ في الأسابيع القادمة باستقبال طلبات لإزالة المحتوى الانتقامي من نتائج البحث الخاصة بها.

وقالت جوجل أنه في الأسابيع القادمة سيتم تحديد رابط لاستمارة طلب حذف المحتوى الانتقامي من محرك البحث، وستحدث المنشور الموجود على مدونتها للخصوصية، http://goo.gl/mhHytr، وتضع فيه رابط الاستمارة لطلب حذف المحتوى الانتقامي الذي تم نشره بدون إذن أو معرفة الضحية من نتائج محرك البحث “جوجل”.

وتذكر مبادرة الحقوق المدنية على الإنترنت CCRI في إحصائياتها أن 90% من المستهدفين من المحتوى الانتقامي هم من النساء، كما أن 93% منهم يتعرضون لضغوطات ومشاكل بسبب نشر هذه الصور والمواد، و49% يتعرضون لمضايقات على الإنترنت من الذين شاهدوا المواد الخاصة بهم.

وتقول جوجل أنهم في الأيام القادمة سيبدأون باستقبال طلبات على إزالة الصور الإباحية أو المسيئة التي تمت بدون موافقة الضحية، من على نتائج البحث، وسيتم هذا بنفس الكيفية التي يحذفون بها البيانات الشخصية من على النتائج، مثل رقم الحساب البنكي أو التوقيع الشخصي.

وتشير جوجل إلى أن هذا لن يُنهي المشكلة بالتأكيد، حيث أنهم ليس لهم سلطة على أصحاب المواقع لحذف المحتوى، لكنهم يأملون بأن تساعد إزالة الروابط من على محرك البحث، ولو بنسبة قليلة.

الوسوم

المشرف العام

مدون ومبرمج مغربي عمره 32 سنة، متخصص في تصميم المواقع والبرمجيات، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

إغلاق