عالم الإنترنت

جوجل كروم على أندرويد يدعم إمكانية الاتصال بأجهزة إنترنت الأشياء المحيطة

أضافت شركة جوجل في النسخة التجريبية رقم 49 من مُتصفح جوجل كروم لنظام أندرويد دعمًا للاتصال بأجهزة إنترنت الأشياء IoT التي تدعم تقنية بلوتوث مثل مواقف عربات النقل، وأجهزة البيع الموجودة على الطُرقات.

ويُعرف هذا المشروع في جوجل باسم Physical Web، حيث يتم من خلاله توليد رابط من الجهاز وإرساله إلى هاتف المُستخدم للحصول على معلومات بأسلوب مُشابه لرموز الاستجابة السريعة QR Codes، لكن الفرق الوحيد هو أن المُستخدم لا يحتاج لقراءة الرمز بشكل يدوي أو تثبيت تطبيقات خاصّة.

وعند اقتراب المُستخدم من جهاز يدعم هذه التقنية لأول مرّة سيحصل على تنبيه في هاتفه يُخبره بوجود جهاز يدعم Physical Web، وفي حالة الموافقة سوف يتم عرض البيانات عند الاقتراب من هذا النوع من الأجهزة بشكل آلي.

وقالت جوجل في مُدونتها الرسمية إنه وبعد دمج خاصيّة Physical Web داخل جوجل كروم في أندرويد، يُمكن ومن خلال القليل من التعديلات نقل مجموعة من البيانات بين أكثر من جهاز بكل سهولة ودون قيود.

ويُمكن للمطورين الاستفادة من هذه الخاصيّة من خلال تعديل شرائح Eddystone لتتماشى مع المُحتوى، حيث تقوم هذه الشرائح بإرسال روابط للهواتف التي تدعم قراءتها – مثل النسخة 49 من جوجل كروم على أندرويد – وبالتالي الحصول على معلومات أكثر بكل سهولة.

ووفّرت جوجل خلال مُشاركتها في معرض CES 2016 أكثر من 1500 جهاز مُزوّد بشريحة إلكترونية تدعم هذه التقنية لإعطاء معلومات لزوار المعرض بالإضافة إلى إرشادهم إلى جناح الشركة.

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق