عالم الإنترنت

علماء يطورون أغرب روبوت في العالم

تعتبر تكنولوجيا الروبوتات من التكنولوجيات التي تعرف تطورا كبيرا خلال السنوات القليلة الماضية، حيث تنوعت الابتكارات و أصبحت هذه الأجهزة المتطورة متوفرة بالنسبة لجميع المجالات، لكن مجموعة من العلماء و الباحثين قدموا ابتكارهم الجديد و الخاص بروبوت جديد مختلف كليا عن ما رأيناه في السابق.

و رغم أن الأمر أشبه بفيلم للخيال العلمي، إلا أن الحقيقة هي أن الأمر يتعلق بالواقع، حيث كشف مجموعة من الباحثين من جامعتي ميونخ التقنية و معهد ماساتشوستس للتقنية على هامش مشاركتهم في فعاليات مؤتمر “ICRA” الخاص بالروبوتيك في مدينة سياتل الأمريكية عن هذا الروبوت المصغر.
mit-rus-origami-robot-4-1432841905142
الروبوت الجديد هو على شكل ورقة من مادة البولي فينيل كلوريد “PVC” و مجهزة بمغناطيس محصور بين طبقتين من البوليسترين، و هذه الورقة مقسمة لقسمين مربعين بحجم 1.7 سنتيمتر لكل قسم و يزن 0.31 جرام، ثم يتم وضعه على سطح ساخن من أجل أن يتم طيه و يصبح قابلا للحركة، و يتم التحكم فيه عن طريق أربع بكرات كهرودينامية تخلق حقولا كهرومغناطيسية تسمح بالتحكم و توجيه هذا الروبوت.
و يعول الباحثون في المستقبل على تطوير هذا الروبوت الصغير من أجل استعماله في عدد من المجالات و من بينها العمليات الجراحية المعقدة.

الوسوم

المشرف العام

مدون ومبرمج مغربي عمره 32 سنة، متخصص في تصميم المواقع والبرمجيات، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

إغلاق