أغلقت الخدمتين iTunes Movies و iBooks في الصين

في الأسبوع الماضي سمعنا أن متجري iTunes Movies و iBooks التابعين لشركة آبل أصبحوا خارج الخدمة في الصين، والآن يبدو أن لدينا بعض التفاصيل الإضافية حول سبب عدم توفر هذه الخدمات في الصين حاليا.

في الواقع، لقد تم إغلاق المتجرين iTunes Movies و iBooks في الصين من قبل الإدارة الوطنية الصينية للصحافة والنشر والإذاعة والسينما والتلفزيون والتي طلبت بإغلاق الخدمتين حاليا. وتجدر الإشارة إلى أن شركة آبل قامت بإطلاق هاتين الخدمتين على حد سواء في الصين منذ أكثر من ستة أشهر، عندما تمت الموافقة على طلب الإطلاق لشركة آبل من قبل الحكومة الصينية.

آبل تسعى لإعادة الخدمتين للعمل بشكل طبيعي في الصين في المستقبل، ولكننا لا نزال نجهل متى قد يحدث ذلك بالضبط علما أن شركة آبل صرحت بالقول :

 

نأمل أن نجعل الخدمتين iTunes Movies و iBooks متاحة مرة أخرى لعملائنا في الصين في أقرب وقت ممكن.

 

لا توجد تفاصيل عن سبب إغلاق هاتين الخدمتين في الصين حتى الآن، ولاسيما بالنظر إلى أنه تمت الموافقة على إطلاق كلا الخدمتين في وقت سابق من قبل الحكومة الصينية عندما تم إصدارها في العام الماضي. وكما تعلمون على الأرجح، فالصين تعد سوقا ضخما لشركة آبل، ولذلك فليس من الغريب أن نرى شركة آبل تحاول إعادة كلا الخدمتين للعمل في أقرب وقت ممكن، على الرغم من أنه يبقى أن نرى متى قد يحدث ذلك.

وقد إتضح في الآونة الأخيرة أن الحكومة الصينية طلبت من شركة آبل تسليم الشفرة المصدرية الخاصة بها، ولكن تمت مقابلة هذا الطلب من قبل شركة آبل بالرفض.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

4k-live-streaming-live-has-never-looked-so-good

الأن البث المباشر بدقة 4K على منصة اليوتيوب

أعلنت منصة مشاركة مقاطع الفيديو يوتيوب التابعة لشركة جوجل، اليوم عن نقلة جديدة في خدماتها، …

أضف تعليق