جوجل تطلق إضافة جديدة لحفظ الروابط سحابيًا

أطلقت شركة جوجل إضافةً جديدةً لمتصفّح كروم تتيح للمُستخدم حفظ روابط الويب بضغطة زر واحدة، والعودة لمشاهدة هذه الروابط في أي وقت عبر واجهة سهلة التصفح.

وتحمل الإضافة الجديدة إسم “إحفظ إلى جوجل” Save to Google، حيث تظهر أيقونتها الخاصة ضمن كروم مباشرةً بعد تثبيتها، ويمكن للمُستخدم حفظ أية صفحة عبر الضغط على الأيقونة التي تؤدي إلى فتح قائمة صغيرة تتيح له بشكلٍ اختياري إضافة الوسوم التي يمكن أن تساعده لاحقًا في العثور على الصفحة المحفوظة، كما تتيح نفس القائمة إمكانية اختيار الصورة التي يرغب المُستخدم باستخدامها للتعبير عن محتوى الصفحة.

ويُمكن للمُستخدم مشاهدة جميع الروابط التي قام بحفظها عبر التوجه في أي وقتٍ إلى العنوان google.com/save، ويتم عرض الصفحات المحفوظة من خلال الصورة الرئيسية للصفحة مع الرابط الخاص بها، وفي حال اعتمد المستخدم على الوسوم لتصنيف روابطه المحفوظة، سيتم إنشاء مساحة خاصة لكل وسم يتضمن تحته كافة الروابط المحفوظة ضمن نفس الوسم.

ولا تتيح الخدمة حاليًا الكثير من الميزات الأخرى، إذ لا توفر الصفحة الخاصة بها إضافةً للإمكانيات المذكورة أعلاه إلّا إمكانيتي البحث ضمن الروابط وحذفها، كما أن قراءة المحتوى تتم بالذهاب إلى موقعه الأصلي وليس داخل الخدمة نفسها مما يجعلها بعيدة حاليًا عن منافسة ما يُعرف بخدمات “القراءة لاحقًا” على غرار بوكيت Pocket، إلا أن خدمة جوجل الجديدة تتميز بإمكانية البحث داخل محتوى الصفحة نفسه وليس خلال العنوان أو الوسوم الخاصة به فقط.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

4k-live-streaming-live-has-never-looked-so-good

الأن البث المباشر بدقة 4K على منصة اليوتيوب

أعلنت منصة مشاركة مقاطع الفيديو يوتيوب التابعة لشركة جوجل، اليوم عن نقلة جديدة في خدماتها، …

أضف تعليق