جوجل تغلق الأداة التي تسمح بتحرير بيانات خرائط جوجل

أعلنت جوجل عن خططها لإغلاق الأداة التي تعرف بـMap Maker التي تتيح للمستخدمين الإشتراك في صناعة خرائط قوقل، عن طريق نشر البيانات أو المعلومات التي تقترح تغييرات في خرائط جوجل، على أن يتم إغلاقها رسمياً في شهر مارس من عام 2017.

map-maker

قررت شركة جوجل نقل ميزة التحرير والاقتراحات إلى تطبيق خرائط قوقل الرئيسي، كجزء من برنامج محللي الشركة، والذي يكافئ العملاء مقابل توجيه وتحسين بيانات الخرائط المحلية لمجتمعهم عن طريق منح فرصة الوصول للمميزات التجريبية، أو منح سعة تخزينية في الخدمة السحابية Drive storage.

كانت قوقل قد أطلقت أداة Map Maker في عام 2008، كطريقة لتحديد المناطق الغير مجهزة مع أدوات جوجل والتي تجعل من السهل  الحصول عليها، ومن ثم كلف مجتمع المحررين ومصممي الخرائط مع الوقت بالإشراف والموافقة على التغييرات التي تجعل البيانات الجديدة متاحة بشكل عام على خرائط جوجل ، والتي توجه إلى الملايين من المستخدمين، لذلك سيظهر توجيهات المستخدم العام كميزة جديدة على خرائط جوجل ، بما في ذلك القدرة على إضافة أماكن جديدة، ووصف للمواقع القائمة، مع تفاصيل أكثر.

لا يخلو مجتمع مصممي الخرائط أيضاً من بعض محاولات النشر السيئ، فمن أبرز الحوادث التي رصدت كانت خلال العام الماضي، عندما قام أحد مصممي الخرائط برسم شكل سيء على موقع يحمل شعار أبل، مما أدى إلى غلق أداة Map Maker بشكل مؤقت حتى تقوم جوجل بتعديل مثل هذه الممارسات، والآن من خلال الاعتماد على برنامج المرشدين المحليين مع المكافآت بدل من السماح لكل شخص وأي شخص بعمل تعديلات في خرائط جوجل ، من المتوقع أن تشهد خرائط قوقل تعديلات مع مواقع ومعلومات موثوق منها تقدم الدعم بشكل أفضل للمستخدم.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

الأن البث المباشر بدقة 4K على منصة اليوتيوب

أعلنت منصة مشاركة مقاطع الفيديو يوتيوب التابعة لشركة جوجل، اليوم عن نقلة جديدة في خدماتها، …

أضف تعليق