خدمة جديدة لقياس سرعة الإنترنت من نيتفليكس

أطلقت شركة نيتفليكس Netflix اليوم موقعها الجديد Fast.com المخصص لقياس سرعة اتصال الإنترنت لدى المستخدم، وذلك على الهواتف المحمولة أو الاتصال اللاسلكي.

وتتوفر الخدمة في جميع أنحاء العالم، وقد تم تزويد الموقع بتصميم بسيط جدًا وسهل الاستخدام، وخالٍ من أي إعلانات تجارية.

وقال ديفيد فولاجار المسؤول في نيتفليكس بأن الجميع يريد إنترنت أسرع وأفضل، وتختلف سرعات الإنترنت بشكل كبير، ويمكن لسرعة الإنترنت أن تتأثر بفعل مستخدمين آخرين على الشبكة المزودة لخدمة الإنترنت، وأضاف فولاجار بأن موقع Fast.com يسمح للمستخدم بالتحقق من سرعة التحميل الذي يحصل عليه من مزود خدمة الإنترنت الخاص به.

ويعمل الموقع بشكل مشابه لأي أداة أخرى متوفرة لقياس سرعة الإنترنت مثل speedtest.net، ويفترض أن يقدم نتائج مماثلة في معظم الحالات.

وتختلف سرعة قياس الإنترنت لدى المستخدم عبر موقع Fast.com، عن خدمة أخرى تقدمها الشركة وهي مؤشر سرعة مزودي الخدمة المقدمة من نيتفليكس Netflix ISP Speed Index والتي تقيس متوسط السرعات الشهرية الفعلية لمزودي خدمات الإنترنت خلال ساعات الذروة.

وتهدف خدمة fast.com إلى تزويد المستخدم بمعلومات سريعة لمساعدته في معرفة مدى إمكانية اتصال الإنترنت الخاص به لتشغيل خدمة نيتفليكس لبث الفيديو حسب الطلب.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

4k-live-streaming-live-has-never-looked-so-good

الأن البث المباشر بدقة 4K على منصة اليوتيوب

أعلنت منصة مشاركة مقاطع الفيديو يوتيوب التابعة لشركة جوجل، اليوم عن نقلة جديدة في خدماتها، …

أضف تعليق