مايكروسوفت تكشف النقاب عن برنامجها الجديد للشهادات Microsoft Professional Degree

كشفت شركة مايكروسوفت عن برنامجها الجديد للشهادات المتوفر عبر شبكة الإنترنت والذي يحمل اسم برنامج شهادة مُحترفي مايكروسوفت “Microsoft Professional Degree“.

hero

ويُركز البرنامج الجديد على مجال علوم البيانات الحاسوبية، وذلك لمواجهة الفجوة الحاصلة في إيجاد المهارات الهامة في مثل هذا المجال العملي الهام في مجال الحاسب.

وجاء الإعلان عن البرنامج الجديد المتوفر عبر شبكة الإنترنت خلال اليوم الثالث من المؤتمر العالمي لشُركاء مايكروسوفت في جميع انحاء العالم المُنعقد في تورونتو الكندية.

وأشار المسؤولون يوم أمس الأربعاء 13 يوليو/تموز بأن البرنامج الجديد ما زال في المرحلة التجريبية بيتا، على أن تقوم مايكروسوفت بإصدار أول الشهادات التابعة للبرنامج في مجال علوم البيانات في شهر سبتمبر/إيلول القادم.

وأشار موقع البرنامج على شبكة الإنترنت إلى قيام شركة مايكروسوفت باستشارة علماء البيانات والشركات التي توظفهم من اجل معرفة ماهي المهارات الأساسية المطلوبة في هذا المجال.

وعملت مايكروسوفت على تطوير المناهج الدراسية التابعة للبرنامج الجديد في سبيل تعليم المهارات الأساسية المطلوبة في هذا المجال عبر الدورات التي تتم على شبكة الإنترنت والتدريبات العملية في المُختبرات.

ويحصل الخريجين على شهادة محترفي مايكروسوفت MPD في مجال علوم البيانات، وتسمح مايكروسوفت للراغبين بتسجيل عناوين بريدهم الإلكتروني للحصول على معلومات حول البرنامج وتلقي تنبيهات عند وجود شواغر للجمهور.

ويسمح للمشاركين في البرنامج الجديد مراجعة أي من المقررات الدراسية التابعة لمنصة Edx.org والتي تُقدم مناهج تابعة لجامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بشكل مجاني، بما في ذلك المُختبرات المُرتبطة بالتدريب العملي.

ويُعتبر الدافع الأساسي لقيام مايكروسوفت بتوفير البرنامج الجديد هو سد فجوة نقص المهارات التي تلوح في الأفق في مجال علوم البيانات، حيث أشار تقرير ماكينزي الصادر مُؤخرًا إلى إمكانية مواجهة الولايات المتحدة نقصًا في الأشخاص ذوي المهارات التحليلية العميقة بين 140 إلى 190 ألف شخص بحلول عام 2018.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

الأن البث المباشر بدقة 4K على منصة اليوتيوب

أعلنت منصة مشاركة مقاطع الفيديو يوتيوب التابعة لشركة جوجل، اليوم عن نقلة جديدة في خدماتها، …

أضف تعليق