مشاهدة الاف القنوات الفضائية بالبث المباشر وبالمجان

يعتبر torrent من أهم المصادر الجيدة لتحميل الأفلام ، المسلسلات، البرامج ، الموسيقى … ، و كل ذلك يتم بشكل مجاني. و في هذه المدونة سيتم التطرق إلى كيفية مشاهدة البث مباشر  باستعمال torrent ,أعني مشاهدة القنوات التلفزية و بجودة عالية ؟

باستعمال برنامج Acestream الذي يستخدم بروتوكول P2P ويعرض ملف torrent على الأنترنت دون تحميل، لكن يمكن تطبيق هذه التكنولوجيا لمشاهدة المحتوى المباشر.
للقيام بهذا الأمر، نقوم بتحميل البرنامج من الرابط التالي(يمكنكم الاختيار بين نسختين مختلفتين مع إمكانية التحميل برابط مباشر أو برابط torrent).
بمجرد تحميل البرنامج نقوم بتثبيته و اتباع الخطوات الاعتيادية عند التثبيت .نترك الخيارات كما هي:
 Capture1
الخطوة القادمة تعتبر ضرورية و هامة، و هي أن نقوم بتثبيت الإضافة الخاصة بالمتصفح (و ذلك بغرض مشاهدة القنوات مباشرة من هذا الأخير)، هنا أنصح باستعمال متصفحOpera نظرا لاشتغاله بسلاسة مع البرنامج (ستواجهون مشاكل مع متصفح Chrome لأنه حسب قرار رسمي من Google فمتصفح Chrome انطلاقا من نسخته 42 لم يعد يدعم المكونات الإضافية  بينما Firefox يعاني من بعض التشنجات لأن الإضافة الخاصة به مازالت في نسختها Bêta، لذلك من الأفضل التوفر على متصفح Opera منذ البداية.
نحمل البرنامج الذي سيقوم بتثبيت الإضافة على متصفح Opera من هذا الرابط  (مع اختيار متصفح Opera )
ثم نمرإلى تثبيت البرنامج
Capture2
Capture3

هذه هي أيقونة برنامج Acestream في شريط المهام و على سطح المكتب

 

Untitled-2
الآن نمر للتجربة :
مثلا نذهب للموقع allfon.tv الموقع متوفر بكل اللغات بفضل خدمة( Google Translate )
و نختار قناة حسب المجال (أفلام، موسيقى، ترفيه، رياضة …)
مثلا قناة : FOX
Untitled-2
Untitled-2
و لمن يريد مشاهدة القناة من البرنامج مباشرة عوض المتصفح يمكنه ذلك، فقط عند فتح قناة في المتصفح نقوم بالنقر بزر الفأرة الأيمن داخل نافذة القناة، بعد ذلك اختيار Share ثم Copy content ID
Untitled-2
و نفتح البرنامج، نضغط Ctrl+T أو (النقر على Média ثم Open Ace Stream Content ID) و نلصق المحتوى الذي هو عبارة عن ID القناة ثم ننقر على Lire

1000-730

مثلا قناة : Canal + France

1000-730

هام جدا! من الأفضل المشاهدة من متصفح Opera لأن ID القنوات يتغير في بعض الأحيان.
(البرنامج كما تلاحظون شبيه ب VLC، ذلك لأن هذا الأخير يشكل نواة البرنامج مع إضافة خاصية P2P)
علاوة على كل هذه المزايا يمكن أيضا استخدام البرنامج لأغراض أخرى مثل مشاهدة الأفلام عبر torrent دون تحميلها …الخ، فبرنامج Acestream ليس فقط مجرد قارئ للملفات أو مشغل للقنوات، إنه منصة وسائط متعددة و له عديد الاستعمالات.
 
الموقعان يحتويان على العديد من القنوات الروسية، الأنجليزية، الألمانية، الإيطالية، البرتغالية، الفرنسية … و العديد من القنوات الرياضية ، أترك لكم فرصة اكتشافها بأنفسكم (و بطبيعة الحال هناك مواقع أخرى)

عن المشرف العام

مدون ومبرمج مغربي عمره 32 سنة، متخصص في تصميم المواقع والبرمجيات، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة.

شاهد أيضاً

4k-live-streaming-live-has-never-looked-so-good

الأن البث المباشر بدقة 4K على منصة اليوتيوب

أعلنت منصة مشاركة مقاطع الفيديو يوتيوب التابعة لشركة جوجل، اليوم عن نقلة جديدة في خدماتها، …

أضف تعليق